غانتس يشكل لجنة تحقيق في قضية الغواصات الألمانية و”الليكود” يعلق

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 2:24 صباحًا
غانتس يشكل لجنة تحقيق في قضية الغواصات الألمانية و”الليكود” يعلق

متابعلت – عين اليمن الحر

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس تشكيل لجنة تحقيق خاصة، في قضية الغواصات المرتبطة بصفقة أبرمتها بلاده مع ألمانيا لشراء غواصات ومعدات غوص حربية.

وعين غانتس القاضي المتقاعد آمنون ستراشنوف لرئاسة اللجنة، مشيرا إلى أنه أجرى في الأسابيع الأخيرة مشاورات مع مسؤولين أمنيين وقضائيين سابقين، أطلعهم خلالها على المعلومات المتوفرة لديه بخصوص القضية.

ومنح غانتس أعضاء اللجنة 4 أشهر لتقديم التقرير النهائي، وأمرهم بالعمل مع جميع الخبراء المهنيين في وزارة الدفاع، وأنه يجب عليهم أداء عملهم بصورة مستقلة دون أي تدخل سياسي.

وشدد غانتس على أن “نتائج عمل اللجنة سيتم نشرها بشكل شفاف للجمهور”.

من جانبه، قال رئيس الائتلاف الحاكم عن حزب الليكود ميكي زوهار: “قرار غانتس تشكيل لجنة تحقيق بقضية الغواصات هي نوع من التحدي لحزب الليكود وزعيمه”.

وأضاف: “على الرغم من أن غانتس يدرك جيدا أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غير متورط بالمرة بقضية الغواصات، لكنه يعمل على تشويه سمعته ويخاطر بوحدة الائتلاف الحكومي”.

واستجوبت الشرطة الإسرائيلية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكثر من مرة في إطار التحقيق في المخالفات المرتكبة أثناء إبرام صفقة شراء غواصات من شركة ThyssenKrupp الألمانية.

المصدر: ” i24news.tv”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.