الأستاذ حسن زيد شهيد المولد الشريف !!

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:32 صباحًا
الأستاذ حسن زيد شهيد المولد الشريف !!

✍️ بقلم الأسيف / الحسين بن أحمد السراجي شفاه الله .

إختيار التوقيت ربما كان في مخيلة القتلة بهدف خلط الأوراق وإيجاد الخلل والإرباك بالتزامن مع الإحتفالات النبوية العارمة والإستعدادات المكثفة ليوم الحفل المركزي الضخم الذي سيقام بميدان السبعين ومدينة الثورة الرياضية والساحات والميادين المحددة والمخصصة للإحتفال في المحافظات !!
تفكير القتلة لعين وخبيث لكنه لن يحقق شيئاً من أهدافه لأن شعباً يواجه طغيان العالم منذ ست سنوات وقد قدَّم عشرات الآلاف من أبنائه شهداء لن تنكسر إرادته أو يرهبه إجرام القتل والإغتيال .
إستقبلنا قبل ظهيرة اليوم نبأ اغتيال معالي الأستاذ حسن بن محمد زيد وزير الشباب والرياضة رحمه الله تعالى ولعن قاتليه .
آخر مسئول في هذا البلد كنت أتوقع اغتياله هو الأستاذ حسن وإذا بتوقعاتي تخيب حيث الإجرام لا يفرق بين مسئول مخضرم ليس له خصومة وبين نقيضه !! لكنها السياسة والعداوة والفجور قاتلها الله .

لقد عرفته وعايشته وتعاملت معه مباشرة خلال عملي في حزب الحق وصحيفة الأمة ولعمري إنه لفقيه واع وسياسي محنك مزج بين الفقه والسياسة والحصافة والذكاء !!
الأستاذ حسن زيد فقيه وباحث له قدرة ودراية عجيبة في الإستنباط والتحليل .
شجاع إلى درجة قد لا يستوعبها الكثير وقد تسببت له الشجاعة في كثير من الإيذاء والإقصاء والعناء !!
سياسي محنك يجيد فن السياسة بذكاء منقطع النظير .
كاتب خطير يملك قلماً رشيقاً وقدرة فائقة على النقد وسرعة البديهة .
وهو أب مثالي حنون عطوف شغوف بعياله وكذا مع أخواته .
ظُلِم حسن زيد كثيراً في العقدين الأخيرين وخصوصاً خلال الحروب الست الظالمة على صعدة فصار بين كماشتين لكن إرادته وعزمه وصلابته وصدقه كانت تنتصر ليبقى حسن زيد مرجعاً وشوكة ميزان للجميع .

ولد الأستاذ حسن بمدينة صنعاء القديمة في العام 1954م وتدرج في دراسته العلمية والجامعية حتى نال الماجستير ولنبوغه وذكائه كان يُشار إليه بالبنان !!
يعد الشهيد من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام وله بصمة كبيرة وتأثير واضح على تكتل أحزاب اللقاء المشترك وقد عُيِّن وزير دولة في حكومة بحاح وكان عضواً فاعلاً في مؤتمر الحوار الوطني وهو أحد الموقعين على المبادرة الخليجية واغتيل وهو وزير الشباب والرياضة في حكومة الإنقاذ الوطني .
تم إدراجه ضمن قائمة المطلوبين من القيادات اليمانية الحرة في القائمة التي أعدها تحالف الشر والعدوان على اليمن واحتل الرقم 14 في هذه القائمة الغبية التي رُصِد لرأسه فيها 10 ملايين دولاراً !!

في هذه الأيام المباركة وبالقرب من يوم المولد الشريف صبيحة هذا اليوم الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442هـ الموافق 27 أكتوبر 2020م تعرضت يد الغدر والقتل والقبح والإجرام لحياة الأستاذ حسن زيد في منطقة حدة لتفقدنا رجلاً وطنياً ومفكراً إسلامياً وسياسياً عبقرياً بعد حياة حافلة بالعطاء لـ 66 عاماً هي سنوات عمره .
سلام الله على الشهيد اليمني الوطني معالي الأستاذ حسن بن محمد زيد وأسكنه فسيح جنانه وخالص العزاء لأولاده الذكور والإناث ولإخوانه وأخواته وأحفاده وكل محبيه والعزاء لك يا وطني .
رحل الأستاذ حسن شهيداً فطوبى للشهداء .
على الأجهزة الأمنية التحرك للقبض على الجناة والله مسددهم فقد بدأ الإجرام يتحرك وخلاياه تنشط فاليقظة أجهزتنا المباركة .


الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442هـ الموافق 27 أكتوبر 2020م .


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.