النقابة المحامين ومنظمة “سام” تدينان احتجاز المحامي عبدالله شداد في مباحث صنعاء


صنعاء – متابعة – عبدالله ذرحان


أدانت منظمة سام للحقوق والحريات “مقرها جنيف ” ونقابة المحاميين ” فرع صنعا”اختطاف واحتجاز الحوثيين للمحامي عبدالله سلطان شداد من قبل مسؤولين في البحث الجنائي بصنعاء

وقالت النقابة إنها “تلقت بلاغاً يفيد باختطاف المحامي عبدالله شداد في الساعة الواحدة ظهر السبت من قبل طقم مسلح بقيادة المدعو العقيد هلال غلفان، الذي يعمل في مباحث العاصمة”.

وأضافت في البيان المنشور على صفحتها في “فيسبوك”، أن “المسحلين اقتادوا وبقوة السلاح المحامي شداد إلى مباحث الأمانة وحجز حريته خارج القانون”.

واستنكر البيان “هذا العمل الإجرامي الهمجي الذي يزعزع الأمن والاستقرار من خلال البعض من العابثين بحقوق وحريات العباد دون رادع أو ضابط في الوقت الذي يجب أن يكون فيه منتسبي الشرطة والبحث الجنائي أكثر حرصاً من غيرهم على تطبيق القانون وحماية الحريات والأعراض والأموال”.

وطالبت نقابة المحاميين “بالإفراج الفوري عن الدكتور المحامي عبد الله سلطان شداد وضبط الجناة وإحالتهم للقضاء طبقاً لأحكام الشرع والقانون”.

في السياق دعت منظمة سام في تغريدة لها على تويتر إلى “الإفراج الفوري عن المحامي شداد”، كما طالبت “بمحاسبة الضابط هلال”.

وعرف المحامي شداد بمواقفه المساندة للمختطفين والمخفيين في سجون الحوثي، كما أن له دور بارز في التوسط لإطلاق عمليات تبادل الأسرى والمختطفين بين القوات الحكومة الحوثيين.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى