غوتيريش يرحب بتبادل الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين بناء على اتفاق سويسرا..

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:12 مساءً
غوتيريش يرحب بتبادل الأسرى والمختطفين بين الشرعية والحوثيين  بناء على اتفاق سويسرا..

رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بنجاح صفقة تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة والحوثيين، بناء على اتفاق سويسرا.

وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي لغوتيريش ستيفان دوجاريك: يرحّب الأمين العام بعملية إطلاق سراح المعتقلين التي قام بها طرفا النِّزاع في اليمن، يومي 15 و 16 أكتوبر، وفقاً للاتفاق الذي توصلا إليه في 27 سبتمبر، والذي يقضي بإطلاق سراح أكثر من ألف شخص ممن اعتُقِلوا على خلفية النِّزاع.

وأضاف غوتيريش، ان تلك العملية خطوة مهمة في مسار تنفيذ اتفاق ستوكهولم، وهذا خير دليل على أنَّ الحوار والتنازلات يمكن أن تحرز خرقاً مهمّاً.
.

وحث طرفي النِّزاع على الاستمرار في انخراطهم مع مبعوثه الخاص بنيّة حسنة دون أي شروط مُسبَّقة لوضع اللمسات الأخيرة على الإعلان المشترك الذي يتضمّن وقف إطلاق النَّار في كافة أنحاء اليمن وتدابير إنسانية واقتصادية بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية شاملة للجميع لإنهاء الحرب.

وفي 27 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفقت الحكومة والحوثيين في جنيف بسويسرا على تبادل 1081 أسيرا، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.