المبعوث الأممي الى اليمن يدعو الاسراع لمناقشة وضع باقي الأسرى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 2:44 صباحًا
المبعوث الأممي  الى اليمن يدعو الاسراع  لمناقشة وضع باقي الأسرى

متابعة – نجلاءالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

قدّم مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، الخميس، إحاطة لمجلس الأمن بعدما وصلت إلى مطار مدينة سيئون الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية عصراً طائرة تقل أول دفعة من أسرى القوات اليمنية الشرعية، في إطار تنفيذ أكبر عملية تبادل بين الشرعية و الحوثيين منذ العام 2014،
برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وشدد غريفث على وجوب مناقشة وضع باقي الأسرى في اليمن بأسرع وقت ممكن.
بدوره، أعرب سفير السعودية لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، عن أمله في أن يكون اتفاق تبادل الأسرى خطوة لتنفيذ باقي الاتفاقيات.
وأفاد الصليب الاحمر 109 أسرى من قوات الشرعية.
كما أضاف أن طائرة أخرى على متنها 19 أسيرا من تحالف دعم الشرعية في طريقها من صنعاء إلى السعودية.
اتفاق جزئي
وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن وصول 15 أسيرا سعوديا و4 سودانيين إلى قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، ضمن عملية تبادل الأسرى التي انطلقت في وقت سابق الخميس، استكمالاً لتنفيذ الاتفاق الجزئي الذي تم التوصل إليه بين الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين الشهر الماضي.

إلى ذلك، أعرب عن تثمينه لجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمبعوث الأممي الخاص، تنفيذ اتفاق تسليم الأسرى والمحتجزين بالمرحلة الأولى وفي إطار اتفاق ستوكهولم.
كما أكد تعامله مع ملف الأسرى والمحتجزين في إطار المبادئ القانونية الدولية والقيم الإنسانية

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.