إلى أجل غير مسمى ..إتحاد طلاب الجامعات الخاصة بتعز يعلن تعليق الدراسة في الجامعات

متابعة – وديع العبسي


أصدر أتحاد طلاب الجامعات الخاصة بتعز ،قرارًا بتعليق الدراسة في كافة الجامعات الخاصة ، إحتجاجًا لعدم تجاوب الجهات المعنية لمطالبهم .

جاء ذلك في اجتماع لطلاب وممثلي بعض الجامعات الخاصة بتعز ، لمناقشة ما يجب اتخاذه في ظل الظروف المادية الصعبة التي يمر بها الطلاب في الجامعات الخاصة .

وبحسب البيان الصادر عن اتحاد الجامعات الخاصة ، أمس الخميس ، فأن الإتحاد قد نفذ مسيرتين خلال شهري أغسطس وسبتمبر ، احتجاجًا لقرار الجامعات الخاصة برفع سعر صرف الدولار إلى 400 ريال مقابل الدولار الواحد ، بعد إن كان مقرًا بـ 300 ريال .

الإتحاد أوضح في بيانه، أن الجهات المعنية غير آبه بالظروف الصعبة التي تمر بها البلاد عمومًا وتعز على وجه الخصوص ، مشيرًا إلى أن الحراك الطلابي نابع من المسؤولية المجتمعية الذي يشعر بها الطلبة واحساسهم بأهمية مواصلة مشوارهم التعليمي والرقي بها إلا أن هذا القرار الجاحض من قبل الجامعات سيحول دون ذلك وسيضطر الكثير من الطلبة إلى ترك الجامعات وعدم تحقيق احلامهم المنشودة .

وحمل البيان كافة الجامعات التبعات المترتبة على هذا الإضراب وما سينجم عنه من تأخير في بدء العام الدراسي الجديد . وطبقًا للبيان ، فأن الإتحاد الطلابي للجامعات الخاصة سيصعد من الوقفات الإحتجاجية بشكل دوري ومستمر حتىى الإستجابة لمطالب الطلاب من قبل السلطات المعنية واتخاذ ما يلزم في هذا الشأن .



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى