حزب “الجاوي” ينعي احد مؤسسيه نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب السابق علي حسن الحريبي نجل أول شهيد للديمقراطية في اليمن

 

عدن – متابعة –  صالح علون

في بيان صادر عنها ، نعت الامانة العامة والهيئة العليا لحزب التجمع الوحدوي اليمني ، الفقيد الوطني علي حسن الحريبي ، أحد مؤسسي الحزب ونجل الشهيد حسن الحريبي والذي يشغل وظيفة نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب ، والذي وافاه الأجل يومنا هذا الجمعة الموافق 16 يوليو 2021م.

واستشهد المهندس حسن حريبي والد الفقيد ، في العام 1991 أمام بوابة مقر صحيفة “الايام” بصنعاء عندما كان يهم بالدخول اليه برفقة الفقيد عمر الجاوي واستهدفتهما نيران كثيفة أطلقها مجهولون في شارع الستين وأردت المهندس الحريبي شهيدا ونجاة عمر الجاوي من الحادثة.

واجمعت حينها كل القوى السياسية في اليمن المهندس حسن الحريبي أول شهيد للديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية التي أخذت بالظهور علنا بعد كان نشاطها خفية وتحت الأرض في صنعاء.

وأسس المناضل الوطني عمر عبدالله الجاوي حزب التجمع الوحدوي اليمني في اطار اعلان التعددية السياسية والحزبية مع رفيقه الحريبي وخالد فضل منصور وزير العدل وعبدالرحمن عبده عبدالله وآخرين من اليساريين في الجنوب والشمال .

واعلنت الامانة العامة للحزب عن فتح منتداها في مقر الحزب بكريتر على مدى يومي السبت والاحد لتقبل العزاء في وفاة الفقيد علي حسن الحريبي احد مؤسسي التجمع والناشط الحقوقي ووكيل الهيئة العامة للكتاب وذلك من تمام الساعه الرابعة عصراً في مقر حزب التجمع الوحدوي الكائن في شارع غاندي ، امام فندق البحر الاحمر ( سابقاً ) وبجانب مطعم ريم في كريتر – عدن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى