بن مبارك يفضح “الإخوان” لا خطوط حمراء على تحرير صنعاء

 

متابعات – عين اليمن الحر

بن مباستبعد وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك سقوط محافظة مأرب، وأكد أنها لن تسقط، وقال إن المحافظة «أسقطت رهانات الحوثي عندما سقطت كل الدولة في فترة صعبة».

وأضاف ابن مبارك، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، «اليوم ومأرب فيها سلطة محلية مشهود لها بالكفاءة، وجيش وطني وقبائل أبية، وتحالف يدرك أهمية مأرب الجيواستراتجية ودورها في تغيير الصراع».

كما استبعد «وجود خطوط حمراء على تحرير صنعاء»، وهي ذريعة يستخدمها حزب الإصلاح الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، للنيل من التحالف العربي بقيادة السعودية، وكذا لتغطية إخفاقات قوات الشرعية التي يسيطر الإخوان على قرارها، وتسليم مناطق واسعة شرقي صنعاء للحوثيين.

ونفى «وجود حوثيين معتدلين» وعلل ذلك بأن الحوثيين حركة عنيفة.

وبسؤاله عن مستجدات اتفاق الرياض وصف وزير الخارجية، المجلس الانتقالي الجنوبي بأنه جزء أصيل من مكونات الشرعية اليمنية، وتحدث عن جهود كبيرة تبذل، وهناك أجواء إيجابية على مستوى النقاش لم تنعكس بعد على مستوى التنفيذ، ويمكنني القول إن أفكارا إيجابية تناقش بمستوى عال من المسؤولية لكنها لم تصل لتفاهمات نهائية بعد ثم الانتقال لمستوى التطبيق، ونحن نثق ونراهن على دور أشقائنا في السعودية كراع لهذا الاتفاق، وعلى حرص كل مكونات الشرعية بما فيها الانتقالي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى