سري: استثمارات اخوانية حوثية في تركيا وزيارات سرية متبادلة بين الطرفين ومخططات قادمة.. تفاصيل

 

متابعة – علي مستور

قالت مصادر يمنية مطلعة في تركيا، إن عدد من قيادات حزب الإصلاح يتشاركون في شركات عقارية ضخمة في تركيا، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في ضمن الشراكة الاقتصادية والسياسية السرية بين الجماعتين.

وأوضحت مصادر، رفضت الإفصاح عن هويتها، خوفًا من الملاحقة الأمنية في تركيا، أن لقاءات دورية تتم بين قيادات حوثية وإخوانية برعاية الأمن التركي، بوجود شخصيات أمنية إيرانية، تعمل على إدارة الحرب والإعلام في اليمن، وفقًا لما نقله موقع «الحديدة لايف».

المصادر ذاتها، أكدت، أن عناصر من حزب الإصلاح يعملون في قناة بلقيس التابعة للقيادية الإخوانية توكل كرمان، على تواصل مع قيادات حوثية، وتفيدها بكل تحركات أبناء اليمن في تركيا، سواء من خلال نشاطهم التجاري أو الإعلامي أو السياسي.

وأكد أن القيادي الحوثي محمد عبدالسلام، وصل إلى تركيا بشكل سري، والتقى بقيادات حوثية وإصلاحية، هناك واتفقوا على ممارسة أقسى الضغط الإعلامي والسياسي على التحالف العربي، بهدف إرسال رسالة إلى الشعب اليمني، أن التحالف العربي، هو عبارة عن احتلال للأراضي اليمن بمساعدة إسرائيلية وأمريكية.

وبين المصدر، أن الغرض من ذلك، هو لحشد كم هائل من أبناء القبائل اليمنية في صفوفهم، وتجنيدهم ضمن إطار خطتها في شن حملة عسكرية على محافظة مأرب في ذلك الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى