السعودية تنفي أي وجود عسكري للأمارات في ميون وسقطرى

متابعات ..عين اليمن الحر ..

سارعت السعودية رسميا إلى نفي وجود معسكرات سرية للإمارات في جزيرة ميون، وسقطرى.

ونقلت وكالة (واس) السعودية عن مصدر مسؤول في “التحالف” قوله إنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن وجود معسكرات للإمارات في جزيرة سقطرى وميون.

وذكر المصدر أن جهود “التحالف” تقتصر حاليا على التصدي جوا للاعتداءات الحوثية في مأرب.

وكان نائب رئيس مجلس النواب في الشرعية عبدالعزيز جباري  ،اتهم؛ الشرعية بالتفريط بسيادة اليمن، عقب تقرير لوكالة اسوشيتد برس اثبت قيام الاحتلال الإماراتي ببناء قاعدة عسكرية دائمة في جزيرة ميون.

وقال جباري، في تغريدة له  ” تويتر ” :”السكوت عن ما يجري في جزيرة ميون من قبل الإمارات المتحدة تفريط بسيادة اليمن ،  ومن فرط في سيادة بلدة  سقطت  شرعيته ”.

وكانت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية قد كشفت مستدلة  بصور الأقمار الصناعية قيام ‫الامارات ببناء قاعدة عسكرية ضخمة لبقاء قواتها بشكل دائم في ‫جزيرة ميون اليمنية المطلة على مضيق باب المندب أحد أهم المضايق المائية في العالم دون موافقة الشرعية ، ويشمل البناء مدرج ضخم بطول 1.85 كلم.

كما شن السياسي السعودي سليمان العقيلي هجوم لاذعا على التحركات الإماراتية في اليمن.

وقال السياسي السعودي في تعليق له على تقرير وكالة أسوشيتيد برس بشأن إنشاء ابوظبي قاعدة جوية عسكرية في جزيرة ميون اليمنية الواقعة في مضيق باب المندب أن دولة الإمارات تنتهك السيادة اليمنية.

وأضاف عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلوم السعودية سليمان العقيلي، أن هناك دولة تزعم أنها انسحبت من اليمن وتقول إنها ليست مسئولة عن مايحدث فيه، وتلقي بمسئولية افعالها المنتهكة للسيادة اليمنية على الآخرين “.

وكشف هجوم العقيلي على الإمارات، عن تصدع كبير للعلاقات السعودية الإماراتية، خلافات حادة بين البلدين بشأن الملف اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى