بايدن: الإدارة ملتزمة بأمن إسرائيل الصارم والتواصل مع الفلسطينيين

 

 

متابعات – عين اليمن الحر

 

 

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، يبدأ زيارة خاصة للشرق الأوسط، اليوم الاثنين، بعد وصول قرار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس لليوم الرابع على التوالي.

ويلتقي بلينكن مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين إلى جانب قادة المنطقة الآخرين في الزيارة التي تشمل إسرائيل والضفة الغربية والأردن ومصر.

قال الرئيس بايدن، في إعلانه عن الزيارة، إنه طلب من كبير الدبلوماسيين الأميركيين القيام بالرحلة في أعقاب الجهود التي سعت إلى وقف أسوأ اقتتال داخلي بين إسرائيل وحماس منذ حرب 2014.

وقالت وزارة الخارجية إن بلينكن سيتوجه إلى القدس ورام الله والقاهرة وعمّان في زيارة تستمر حتى الخميس ويلتقي برئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين.

وقال بايدن في بيان: “سيلتقي بلينكن مع القادة الإسرائيليين ويبلغهم بشأن التزامنا الصارم بأمن إسرائيل. كما سيواصل جهود الإدارة لإعادة بناء العلاقات مع الشعب الفلسطيني والقادة الفلسطينيين ودعمهم بعد سنوات من الإهمال”، وفقا للبيت الأبيض.

وأضاف بايدن أن بلينكن سيناقش أيضا “الجهود الدولية لضمان وصول المساعدات الفورية إلى غزة بطريقة تعود بالنفع على الناس هناك وليس حماس، وتقليل مخاطر نشوب مزيد من الصراع في الأشهر المقبلة”.

 

المصدر : الحرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى