الحرب الخفية في إب تواصل حصد الأرواح.. مقتل وإصابة عشرة أشخاص في صراعات قبلية يغذيها الحوثي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 3:34 صباحًا
الحرب الخفية في إب تواصل حصد الأرواح.. مقتل وإصابة عشرة أشخاص في صراعات قبلية يغذيها الحوثي

متابعة – عبدالله ذرحان

قتل وجرح عشرة أشخاص من المدنيين، اليوم الخميس، في محافظة إب “وسطل البلاد” في صراعات قبلية يغذيها قيادات الحوثيين المسيطرة على المحافظة.

وقال شهود عيان إن إشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين قبليين في سوق منطقة “كتاب” بمديرية يريم شمال شرق مدينة إب، وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المارة.

وأشار الشهود الى أن الإشتباكات خلفت خمسة قتلى ومثلهم جرحى أغلبهم من المدنيين الذين ليس لهم علاقة بالإشتباكات التي اندلعت بين مسلحين قبليين من أسرة بيت “قعشة”.

وبحسب مصادر أخرى فإن صراع الأسرتين يغذيها الحوثي حيث تقف إلى جانب أحد الأطراف بهدف زيادة حدة الصراع بين الأسرتين.

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من مقتل ثلاثة أشخاص بحوادث متفرقة بعدد من البلدات بمحافظة إب، بينهم مواطن يدعى “محسن احمد عبدالله صالح المقرعي” 30 عاما، وقتل برصاص شقيقه المدعو “ابراهيم احمد عبدالله صالح المقرعي” 32 عاما بمديرية السبرة جنوب شرق المدينة، ليرتفع أعداد القتلى والجرحى خلال الساعات القليلة الماضية إلى 13 قتيلا وجريحا.

ومنذُ سيطرة الحوثيين عليها قبل ست سنوات تشهد محافظة إب فوضى أمينة عارمة زادت معها حدة الجريمة والقتل بشكل شبه يومي، إضافة إلى توسع رقعة الإنتهاكات اليومية التي تطال المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.