غوتيريش يتحدث عن دور عُمان في بناء جسور السلام في المنطقة بما في ذالك اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 أبريل 2021 - 7:05 صباحًا
غوتيريش يتحدث عن دور عُمان في بناء جسور السلام في المنطقة بما في ذالك اليمن

رشادالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

تحدث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الأربعاء 31 مارس/آذار 2021، عن دور سلطنة عمان في بناء جسور السلام في المنطقة

وأعرب غوتيريش عن امتنانه لسلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، لدعمه المهمة الأساسية للمبعوث الأممي إلى اليمن، وفق المتحدث دوجاريك.

وقال: “عُمان أدت على مر السنين دورا مهما في بناء جسور السلام بالمنطقة، بما في ذلك اليمن”.

وأضاف دوجاريك المتحدث باسم غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة بنيويورك قائلا: “لا ينبغي ادخار أي جهد لإنهاء الصراع المدمر باليمن”.

وتابع: “يعمل مارتن غريفيث ” المبعوث الأممي إلى اليمن ” على تأمين وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، وإعادة فتح مطار صنعاء، والتدفق المنتظم للوقود والسلع الأخرى إلى اليمن عبر ميناء الحديدة”. وأفاد دوجاريك، أن “(غريفيث) يعمل على الانتقال إلى عملية سياسية شاملة للتوصل إلى تسوية تفاوضية شاملة لإنهاء الصراع”،

والثلاثاء، غادر غريفيث، مسقط إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد محادثات أجراها مع مسؤولين عمانيين، وذلك في إطار الجهود الدولية لوقف الحرب في اليمن.

وفي 22 مارس/ آذار الجاري، أعلنت السعودية إطلاق مبادرة لحل الأزمة اليمنية تتضمن وقف إطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء، والسماح باستيراد الوقود والمواد الغذائية عبر ميناء الحديدة (غرب)، واستئناف المفاوضات السياسية بين الحكومة والحوثيين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.