بايدن يعلق على معاهدة التعاون بين الصين وإيران

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 مارس 2021 - 9:21 صباحًا
بايدن يعلق على معاهدة التعاون بين الصين وإيران

متابعة – رشاد الخضر

علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، على الوثيقة التي وقعت عليها الصين وإيران، السبت، بشأن التعاون الاستراتيجي الشامل.

ورد بايدن على سؤال أحد الصحفيين بشأن هل الرئيس الأمريكي قلق من الشراكة بين الصين وإيران، قائلا، “لدي قلق تجاه الشراكة المتزايدة بين الصين وإيران منذ سنوات”.

ونقل التلفزيون الإيراني يوم السبت أن البلدين وقعا على وثيقة للتعاون الاستراتيجي الشامل، تستمر لمدة 25 عاما. في خطوة قال محللون وخبراء في طهران إنها “قد تضعف من تأثير العقوبات الأمريكية على الجمهورية الإسلامية”.

ومن المتوقع أن تشمل الاتفاقية، التي لم تعلن تفاصيلها النهائية بعد، استثمارات صينية في قطاعي الطاقة والبنية التحتية بإيران.

وفي 2016 وافقت الصين، أكبر شريك تجاري لإيران وحليفتها القديمة، على زيادة التبادل التجاري بأكثر من عشرة أمثاله إلى 600 مليار دولار خلال العقد المقبل.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.