لقاء جمع “غريفيث” و”فليته” هو الأول منذ أشهر.. خارجية عمان ومكتب المبعوث يناقشان جهود إحياء السلام في اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 مارس 2021 - 6:42 مساءً
لقاء جمع “غريفيث” و”فليته” هو الأول  منذ أشهر.. خارجية عمان ومكتب المبعوث يناقشان جهود إحياء السلام في اليمن

متابعة  – نجلاءالخضر

التقى المبعوث الخاص للأمين العام
للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم السبت، في العاصمة العمانية مسقط، وزير خارجية عمان، بدر البوسعيدي، ضمن الجهود الأممية للحل السياسي في اليمن.

وذكر مكتب المبعوث الأممي، عبر صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “غريفيث عقد اجتماعاً مع البوسعيدي في مسقط، أجريا خلاله مناقشة بناءة للغاية حول آفاق السلام في اليمن”.

وأضاف غريفيث أن “المبعوث الخاص شكر السلطنة على الدعم الأساسي الذي تقدمه لجهود الأمم المتحدة الرامية إلى إحلال السلام المستدام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة”.

والأسبوع الماضي، وصل المبعوثان الأممي والأمريكي لليمن، إلى العاصمة العُمانية مسقط، لإجراء مشاورات بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن واستئناف العملية السياسية في البلاد على طريق الحل السياسي للأزمة في اليمن.

وكان المبعوث الأممي وصل الجمعة، العاصمة العمانية، في زيارة قال إنها تأتي في إطار “جهود الوساطة من أجل التوصّل الى وقف لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد وفتح مطار صنعاء، والسماح بإدخال الوقود وغيرها من السلع إلى اليمن عبر موانئ الحديدة واستئناف العملية السياسية”.

وأعلن مكتب المبعوث الأممي في وقت متأخر أمس، أن مارتن غريفيث عقد اجتماعا مع المتحدث باسم جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام فليته، فيما لم تشنر وسائل إعلام الحوثيين أي خبر عن اللقاء..

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.