واشنطن تقدم 1.15 مليار دولار مساعدات للسودان للمساعدة في دفع ديون خارجية وتشيد بالجهود “الانتقالية”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 6:49 مساءً
واشنطن تقدم 1.15 مليار دولار مساعدات للسودان للمساعدة في دفع ديون خارجية  وتشيد بالجهود “الانتقالية”

متابعات – عين اليمن الحر

قدمت الولايات المتحدة تمويلا جديدا للسودان يفوق مليار دولار،

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، الجمعة، إنه “تقديرا للتقدم الذي أحرزه السودان، قدمت الوزارة تمويلا بحوالي 1.15 مليار دولار لمساعدته في سداد متأخراته للبنك الدولي”.

وأشاد البيان بجهود الحكومة الانتقالية في السودان بقيادة مدنية للمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية.

وقالت وزيرة الخزانة جانيت إل يلين: “تستحق الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية في السودان الثناء على قيامها بإصلاحات صعبة ولكنها ضرورية لاستعادة عقدها الاجتماعي مع الشعب السوداني”.

ونفذت الحكومة المدنية بقيادة عبد الله حمدوك برنامج إصلاح اقتصادي قوي يدعم انتقال السودان إلى الحكم الديمقراطي.

وبالتعاون مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، عملت السلطات السودانية، وفق البيان، على تعزيز الحوكمة، ودعم استقلالية البنك المركزي، وتحسين مناخ الأعمال، وتسريع الدعم الاجتماعي للأسر المتعثرة، ووضع الشؤون المالية في السودان على أسس أكثر استدامة.

واعتبر البيان أن هذه خطوة مهمة في تطبيع علاقة السودان مع المجتمع الدولي، ستحفز الجهود المبذولة لتخفيف ديونه الخارجية، في إطار مبادرة “البلدان الفقيرة المثقلة بالديون”، مما يضع الأساس لنمو اقتصادي طويل الأجل لصالح الشعب السوداني.

وأكدت وزارة الخارجية الأميركية أنها ستواصل العمل مع الشركاء الدوليين لدعم أجندة الإصلاح في السودان والجهود المبذولة لتأمين تخفيف ديونه في عام 2021.

المصدر : رويتزز

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.