الانتخابات الإسرائيلية.. النتائج النهائية تفضي إلى “طريق مسدود”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مارس 2021 - 3:29 صباحًا
الانتخابات الإسرائيلية.. النتائج النهائية تفضي إلى “طريق مسدود”

متابعات – عين اليمن الحر

أظهرت النتائج النهائية للانتخابات في إسرائيل الوصول إلى طريق مسدود سياسيا مجددا، فيما لم يحقق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومعارضوه أغلبية حاكمة.

وقالت اللجنة الانتخابية في إسرائيل إنه مع فرز 100 بالمئة من الأصوات، فاز حزب الليكود اليميني، الذي ينتمي إليه نتنياهو وحلفاؤه، بـ52 مقعدا في الكنيسيت المكونة من 120 مقعدا، بينما فاز ائتلاف مكون من أحزاب متنوعة أيديولوجيا ويعارض نتنياهو بـ57 مقعدا.

وفاز حزب يميني بسبعة مقاعد بينما فاز حزب عربي إسلامي بأربعة مقاعد. والحزبان غير ملتزمين بكتلة، لكن بالنظر للمنافسات المتعددة داخل البرلمان، من غير الواضح ما إذا كان واحد منهما قد يقدم الأغلبية المطلوبة.

وبدأ قادة الأحزاب بالفعل مفاوضات يتوقع أن تستمر لأسابيع. وإذا لم يتمكن أي طرف من تحقيق أغلبية على الأقل بـ61 مقعدا، فستضطر إسرائيل إلى إجراء انتخابات للمرة الخامسة خلال نحو عامين.

واعتبرت الانتخابات بشكل موسع استفتاء على نتنياهو، رئيس الوزراء الأطول حكما لإسرائيل. وقد حشد لحملته الانتخابية بناء على حملة التطعيم ضد كورونا الناجحة في البلاد، بينما أبرز معارضوه الإخفاقات السابقة له خلال الجائحة ومحاكمته المستمرة بتهم الفساد.

المصدر : أسوشيتد برس

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.