سفير إيران لدى صنعاء يقول إن المبادرة السعودية لإنهاء الصراع في اليمن “مشروع دائم للحرب والاحتلال”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 مارس 2021 - 10:09 صباحًا
سفير إيران لدى صنعاء  يقول إن المبادرة السعودية لإنهاء الصراع في اليمن “مشروع دائم للحرب والاحتلال”

صنعاء – متابعة – عبدالله ذرحان

وصف مندوب طهران لدى  صنعاء حسين إيرلو”، المبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن بأنها “مشروع حرب داِئم واستمرار الاحتلال”.

وقال إيرلو في تغريدة على حسابه بتويتر، “مبادرة السعودية في اليمن مشروع حرب داِئم واستمرار الاحتلال وجرائم حرب وليست إنهاء للحرب”.

ودعا مندوب إيران في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين ما وصفه بـ”الاحتلال السعودي”، إلى “سحب قواته العسكرية”، وعدم دعم “المرتزقة والتكفيريين بالمال والأسلحة”.

وأكد إيرلو “أن المبادرة الحقيقية تعني: وقف الحرب بشكل كامل، رفع الحصار بشكل كامل”، داعياً “حوار سياسي بين اليمنيين دون أي تدخلات خارجية”.

والاثنين، أعلن وزير خارجية السعودية، فيصل بن فرحان، عن مبادرة بلاده لحل الأزمة اليمنية، تتضمن وقف إطلاق النار وإعادة فتح الخطوط الملاحية الجوية والبحرية، وبدء مشاورات برعاية أممية، معربا عن أمله في استجابة الحوثيين “صونا للدماء اليمينة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.