مع انتشار وباء كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.. سلطات صنعاء تعلن ايقاف الدراسة في المدارس وتقديم الاختبارات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 مارس 2021 - 7:36 مساءً
مع انتشار وباء كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.. سلطات صنعاء تعلن ايقاف الدراسة في المدارس وتقديم الاختبارات

صنعاء متابعة – عبد الله ذرحان

أعلنت سلطات صنعاء الخاضعة لسيطرة
للحوثيين ، اليوم السبت، ايقاف الدراسة في المدارس وتقديم الاختبارات، وذلك بالتزامن مع انتشار وباء كورونا في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وقالت وزارة التربية والتعليم في حكومة الحوثيين “ير معترف به ” ) إن “اختبارات النقل المدرسي للصفوف من الأول وحتى الثامن ستبدأ السبت المقبل 14 شعبان 1442 هجرية، الموافق27 مارس”.

وأشارت في تعيم لها الى أن “اختبارات النقل المدرسي للصفين العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية ستبدأ السبت 21 شعبان الموافق 3 أبريل المقبل”

.

وحسب التعميم الصادر فإن “اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي ستبدأ السبت الموافق 16 ذو القعدة ، الموافق 26 يونيو المقبل، فيما ستبدأ اختبارات الشهادة الأساسية العامة “التاسع” الأحد 17 ذو القعدة، الموافق 27 يونيو”.

يأتي ذلك في ظل تحذيرات أممية ودولية من مخاطر تفشي الموجة الثانية من الوباء في البلد الذي يقف على شفا مجاعة مع ارتفاع معدلات سوء التغذية والأمراض، في ظل نظام صحي مترد أرهقته الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.