الرئيس بايدن يستضيف تجمعًا افتراضيًا للممثلين الدائمين لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 مارس 2021 - 6:35 صباحًا
الرئيس بايدن يستضيف تجمعًا افتراضيًا للممثلين الدائمين لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

متابعة رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

، استضاف اليوم الرئيس جو بايدن ممثلين دائمين من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، حيث أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة بالقيادة العالمية القائمة على القيم وإعادة التعامل مع المؤسسات الدولية ، ولا سيما الأمم المتحدة. وجدد الرئيس التأكيد على أهمية العمل مع الشركاء العالميين ومن خلال المؤسسات متعددة الأطراف لإنهاء الوباء ، وتحسين الأمن الصحي العالمي ، وضمان أن تقود دولنا انتعاشًا اقتصاديًا منصفًا ومستدامًا. كما أعلن الرئيس بايدن في الاجتماع أن الولايات المتحدة تعتزم الانضمام رسميًا إلى مجموعة أصدقاء الأمم المتحدة بشأن المناخ والأمن.

وشكر سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد على قيادتها حيث تتولى الولايات المتحدة رئاسة المجلس هذا الشهر ، كما أشار الرئيس إلى الحاجة إلى عمل مجلس الأمن الدولي بشأن مجموعة من الأزمات الإقليمية ، بما في ذلك الأزمات في بورما ، إثيوبيا. وليبيا وسوريا واليمن.

وانضم إلى الرئيس بايدن أيضًا المبعوث الرئاسي الخاص المعني بالمناخ جون كيري والنائب الرئيسي لمستشار الأمن القومي جون فينر ، اللذان أطلعا المجموعة على أولويات الولايات المتحدة فيما يتعلق بتغير المناخ وقضايا الأمن الإقليمي ، على التوالي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.