مع التزام إدارة بايدن هاريس بالمساواة بين الجنسين والتنوع والإنصاف وفد الولايات المتحدة إلى الدورة 65 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 مارس 2021 - 8:42 صباحًا
مع التزام إدارة بايدن هاريس بالمساواة بين الجنسين والتنوع والإنصاف  وفد الولايات المتحدة إلى الدورة 65 للجنة الأمم المتحدة لوضع المرأة

متابعة –  رشادالخضر-  الأمم المتحدة نيويورك

أعلنت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة اليوم عن وفد الولايات المتحدة إلى الدورة 65 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة (CSW) ، المقرر عقدها من 15 إلى 26 مارس 2021 بتنسيق مختلط في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وافتراضيًا. موضوع دورة هذا العام هو “مشاركة المرأة الكاملة والفعالة وصنع القرار في الحياة العامة ، وكذلك القضاء على العنف ، لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات”.

تماشياً مع التزام إدارة بايدن هاريس بالمساواة بين الجنسين والتنوع والإنصاف والإدماج ، ترسل الولايات المتحدة وفداً متنوعاً تاريخياً. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تمثيل الولايات المتحدة على مستوى البيت الأبيض في لجنة وضع المرأة والمرة الأولى التي تشارك فيها سيدتان ملونتان في رئاسة الوفد.

وسيتولى نائب الرئيس كامالا هاريس والسفيرة ليندا توماس جرينفيلد ، ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ، رئاسة الوفود. سيلقي نائب الرئيس هاريس البيان الوطني نيابة عن الولايات المتحدة تقريبًا يوم الثلاثاء 16 مارس خلال المناقشة العامة التي تبدأ في الساعة 11 صباحًا. يوم الجمعة ، 26 مارس ، سيلقي السفير توماس غرينفيلد ملاحظات نيابة عن الولايات المتحدة في الختام. حصة. سيتم بث كلا الحدثين مباشرة على  webtv.UN.org.

السفيرة إليزابيث ميلارد ، ممثلة الولايات المتحدة بالإنابة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ، وكورتني نيمروف ، نائبة ممثل الولايات المتحدة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ، ستعمل كنائبة لرؤساء الوفود.

وسيرافقهم مستشارون حكوميون رفيعو المستوى من وزارة الخارجية – إيريكا باركس روجلز ، مسؤولة مكتب رفيعة المستوى في مكتب شؤون المنظمات الدولية. وكاترينا فوتوفات ، كبير المسؤولين في مكتب السكرتير لقضايا المرأة العالمية – ومن قبل الرئيسين المتشاركين لمجلس سياسة النوع الاجتماعي في البيت الأبيض ، جينيفر كلاين وجوليسا رينوسو.

كما سيرافقهم ثمانية مستشارين غير حكوميين:
أماريانا كوبيني ، ناشطة شبابية عالمية
الدكتورة روبا دات ، دكتوراه في الطب ، المديرة التنفيذية لمنظمة المرأة في الصحة العالمية
Lourdes Ashley Hunter ، المديرة التنفيذية ومسؤولة المبادرات العالمية لمجموعة Trans Women of Color Collective
سيما جالان ، المديرة التنفيذية لمشروع وسياسة الوصول الشامل لمؤسسة الأمم المتحدة
غاياتري باتيل ، مديرة سياسة النوع الاجتماعي والدعوة في منظمة كير بالولايات المتحدة الأمريكية
Onay Payne ، المدير العام لشركة Clarion Partners
ليريك طومسون ، المديرة الأولى للسياسة والدعوة في المركز الدولي للبحوث المتعلقة بالمرأة
ستيفاني ويلر ، لاعبة بارالمبية وعضو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية تحت سن 25 سيدات.
ومن بين الأعضاء الآخرين في وفد الولايات المتحدة خبراء تقنيون من وزارة الخارجية ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية.

و تعتبر الدورة السنوية التي تستمر أسبوعين للجنة الأمم المتحدة حول وضع المرأة أهم اجتماع سنوي حول قضايا المرأة في الأمم المتحدة. يجتمع ممثلو اللجان الأعضاء البالغ عددهم 45 حكومة لمناقشة سبل تحسين حياة المرأة في مؤتمر يضم أيضًا المشاركة النشطة لممثلي المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.