خطة التحفيز الأميركية.. تقليص إعانات البطالة يدفع المفاوضات إلى الأمام 300 دولار ، لكنها ستمدد حتى 6 سبتمبر المقبل، بدلا من 29 أغسطس، وستكون أول 10200 دولار معفية من الضرائب.

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 مارس 2021 - 9:43 صباحًا
خطة التحفيز الأميركية.. تقليص إعانات البطالة يدفع المفاوضات إلى الأمام 300 دولار ، لكنها ستمدد حتى 6 سبتمبر المقبل، بدلا من 29 أغسطس، وستكون أول 10200 دولار معفية من الضرائب.

متابعة – نجلاء الخضر

تمكن الديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأميركي، الجمعة، من التوصل إلى اتفاق حول حزمة المساعدات التي اقترحها الرئيس الأميركي، جو بايدن.

وأعلن الديمقراطيون أنهم حسموا خلافاتهم حول إعانات البطالة في مشروع قانون خطة التحفير البالغة قيمتها 1.9 تريليون دولار، ما مكنهم من المضي قدما في الحزمة الشاملة بعد ساعات من التأخير.

وبحسب الاتفاق، سيتم تخفيض مستوى إعانات البطالة المنصوص عليها في نسخة مشروع القانون الذي مرره مجلس النواب، الأسبوع الماضى، لكنه ينص على تخصيص إعفاءات ضريبية جديدة.

وقالت رويترز إنه سيتم خفض الإعانة الأسبوعية من 400 دولار في النص الحالي إلى 300 دولار ، لكنها ستمدد حتى 6 سبتمبر المقبل، بدلا من 29 أغسطس، وستكون أول 10200 دولار معفية من الضرائب.

وسيتم تمديد الإعفاء الضريبي للشركات لمدة عام إضافي وذلك حتى عام 2026.

وكشف الديمقراطي جو مانشين، وهو من المدافعين عن تقليص المساعدات، أنه تم التوصل إلى حل وسط يمكن من إنعاش الاقتصاد بسرعة مع حماية من يحصلون على إعانات البطالة من فواتير ضريبية غير متوقعة العام المقبل.

ومهد اتفاق الديمقراطين، الذين يهيمنون على المجلس، الطريق لاستئناف عملية طويلة يحتمل أن يقدم فيها الجمهوريون عشرات التعديلات على مشروع القانون الحالي.

ويحتمل أن تستمر الإجراءات حتى وقت متأخر من مساء الجمعة، وقد لا يحصل التصويت النهائي حتى الغد السبت.

وإعانات البطالة مجرد نقطة من نقاط اختلاف عديدة في مشروع القانون.

وفشلت محاولة رفع الحد الأدنى للأجور في وقت سابق، ومن المتوقع أن تمتد المناقشات إلى عطلة نهاية الأسبوع.

ويتمتع الديمقراطيون بأغلبية ضئيلة في مجلسي الشيوخ والنواب، ويسعى الكونغرس إلى العمل على مشروع القانون حتى يمكن لبايدن التوقيع عليه ليصبح قانون قبل 14 مارس، وهو تاريخ انتهاء صلاحية بعض المزايا الحالية المتعلقة بأزمة كورونا.

المصدر : رويترز + الحرة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.