بن مبارك” خلال لقائة يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأزمة اليمنية وأمن واستقرار المنطقة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 مارس 2021 - 9:34 مساءً
بن مبارك” خلال لقائة يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأزمة اليمنية وأمن واستقرار المنطقة

متابعة – صادق فرحان

قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك إن “التصعيد العسكري من قبل جماعة الحوثي ضد محافظة مأرب والذي يدخل يومه الخامس، وكذلك استهداف الأعيان المدنية في السعودية، يؤكد الوجه الحقيقي لهذه الجماعة .

وأضاف بن مبارك -خلال لقائه اليوم الخميس مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ- إنه “في الوقت الذي تعاملت فيه الحكومة اليمنية بإيجابية مع دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف الحرب، استقبلت الجماعة الدعوة بإطلاق صواريخ بالستية على الآمنين في محافظة مأرب مخلفة عشرات الشهداء والجرحى”.

وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية، فإن الوزير اليمني بحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأزمة في اليمن.

وطالب الوزير اليمني الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الحوثية لوقف “العدوان الهمجي” وإيصال رسائل واضحة للحوثيين بأن استمرار انتهاكاتهم لن يمر بدون حساب ومساءلة.

والثلاثاء، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عن قلقه البالغ من استئناف الحوثيين الأعمال العدائية في محافظة مأرب.

والأحد، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان، مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على مأرب، بالتزامن مع تصاعد المعارك فيها وفي الجوف، إثر هجمات الحوثيين المستمرة  على مواقع القوات الحكومية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.