تقرير: قراصنة صينيون استغلوا خللا في تطبيق البريد الإلكتروني من “مايكروسوفت” منذ يناير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 مارس 2021 - 7:39 مساءً
تقرير: قراصنة صينيون استغلوا خللا في تطبيق البريد الإلكتروني من “مايكروسوفت” منذ يناير

متابعات – عين اليمن الحر

أعلنت مجموعة FireEye للأمن الإلكتروني أنها وجدت أدلة على أن قراصنة صينيين استغلوا ثغرة في تطبيق بريد إلكتروني شهير من “مايكروسوفت” منذ يناير، بهدف استهداف مجموعات في قطاعات متنوعة.

وكتب محللو FireEye في مدونة أن الشركة لاحظت أن القراصنة، الذين أعلنت “مايكروسوفت” في وقت سابق من هذا الأسبوع أنهم مجموعة قراصنة ترعاها الدولة الصينية تعرف باسم “Hafnium”، يستغلون نقاط الضعف في برنامج البريد الإلكتروني الخاص بـMicrosoft Exchange Server لاستهداف عميل واحد من FireEye على الأقل، ابتداء من يناير.

وقالت إن هناك أدلة على أن المتسللين طاردوا مجموعة من الضحايا، بما في ذلك تجار التجزئة في الولايات المتحدة والحكومات المحلية وإحدى الجامعات وشركة هندسية، جنبًا إلى جنب مع حكومة إحدى البلدان في جنوب شرق آسيا وشركة اتصالات في آسيا الوسطى.

وأعلنت مايكروسوفت قبل أيام أن مجموعة القراصنة الصينية كانت تستغل ثغرات أمنية لم تكن معروفة من قبل في Exchange Server لملاحقة المجموعات التي تدير البرنامج.

المصدر : The Hill

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.