روسيا: تراجع الثلاثية الأوروبية عن خطتها لانتقاد إيران في وكالة الطاقة الذرية يفسح مجالا للدبلوماسية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 7:55 مساءً
روسيا: تراجع الثلاثية الأوروبية عن خطتها لانتقاد إيران في وكالة الطاقة الذرية يفسح مجالا للدبلوماسية

متابعات – عين اليمن الحر

رحبت روسيا بقرار فرنسا وبريطانيا وألمانيا بالتراجع عن خطتها لتبني مشروع قرار ينتقد إيران أمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مؤكدة أن ذلك أتاح منع التصعيد وأفسح مجالا للدبلوماسية.

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى المؤسسات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، في تغريدة نشرها اليوم الخميس على حسابه في “تويتر”، أن الثلاثية الدولية أبلغت رسميا مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأنها لن تطرح مشروع القرار المذكور على التصويت.

وتابع: “سادت العقلانية. كان من شأن مشروع القرار هذا أن يؤدي إلى تصعيد غير محكوم، والآن أصبح هناك مجال للدبلوماسية”.

وأكد الدبلوماسي أن مجلس محافظي الوكالة سيستمر في بحث الملف الإيراني طيلة اليوم، مشيرا إلى المناقشات تجري بنبرة بناءة بقدر أكبر مما كان متوقعا منذ وقت قليل.

وكتب: “في نهاية المطاف، ساد النهج الذي مارسته روسيا، الرامي إلى تفادي تصعيد مصطنع والتعويل على الدبلوماسية”.

وجاءت هذه التغريدة في ظل إعلان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في وقت سابق من اليوم عن إطلاق “حوار تقني” مع طهران في أوائل أبريل القادم بشأن المخاوف المتعلقة ببرنامجها النووي، بما في ذلك العثور على آثار يورانيوم في مواقع قديمة غير معلنة في إيران.

المصدر: RT

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.