بايدن يحدد موعدا لتوفير اللقاحات لكافة الأميركيين البالغين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 3:06 صباحًا
بايدن يحدد موعدا لتوفير اللقاحات لكافة الأميركيين البالغين

متابعة  – نجلاءالخضر

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة ستملك جرعات كافية من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، بنهاية مايو القادم.

وقال بايدن في خطاب للشعب الأميركي: “يسرني أن أعلن أننا في طريقنا لتوفير كميّات من اللّقاحات كافية لكلّ البالغين في أميركا بحلول نهاية مايو”، أي قبل شهرين من الموعد الذين كان يتوقّعه سابقاً وهو نهاية يوليو.

وأضاف “هذا تقدّم. إنّه تقدم مهمّ. لكنّ توفير اللقاح لا يكفي. نحن بحاجة إلى مُلقّحين، إلى أشخاص يضعون الحقنة في أذرع الناس، الملايين من الأذرع الأميركية”.

وأكد بايدن أن الإدارة الأميركية تضع أولوية لتلقيح العاملين في المجال الصحي.

كما أشار إلى أن إدارته تعمل على تفعيل قانون الإنتاج الدفاعي لضمان رفع عدد الجرعات من لقاح “جونسون آند جونسون” بأمان.

وشدد الرئيس الأميركي على أهمية فتح المدارس، وقال إنه سيضمن اتخاذ الإجراءات كي لا يشعر الأهالي بالقلق تجاه عودة أبنائهم للمدارس، مشيرا إلى أنه سيأمر بتطعيم العاملين في قطاع التطعيم “بجرعة واحدة على الأقل” هذا الشهر.

وأنهى بايدن خطابه بالتأكيد على ضرورة الصبر والالتزام بارتداء الكمامات وإجراءات التباعد الاجتماعي “كي لا يتراجع التقدم الذي أحرزناه”.

المصدر : الحرة – واشنطن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.