بعد بروكسل.. واشنطن تفرض عقوبات على روسيا بسبب قضية نافالني

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 6:34 مساءً
بعد بروكسل.. واشنطن تفرض عقوبات على روسيا بسبب قضية نافالني

متابعات – عين اليمن الحر

أعلنت الإدارة الأمريكة اليوم الثلاثاء عن إقرارها حزمة عقوبات تشمل مؤسسات روسية ومسؤولين روس وتعتبرهم واشنطن على صلة بقضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وقال مسؤول رفيع في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في إفادة هاتفية للصحفيين، إن الولايات المتحدة قررت فرض عقوبات على 7 مسؤولين حكوميين كبار في روسيا، إضافة إلى تشديد القيود على الصادرات إلى روسيا، وإدراج 14 مؤسسة في القائمة السوداء.

وقال المسؤول: “اليوم، وفي إطار الرد القوي من الوكالات الأمريكية على تسميم وسجن الزعيم المعارض أليكسي نافالني، تفرض وزارة المالية عقوبات على سبعة مسؤولين حكوميين روس رفيعي المستوى. وبذلك تنضم وزارة المالية إلى وزارة الخارجية ووزارة التجارة كجزء من هذه الإجراءات”.

وأضاف: “سننشر اليوم في السجل الفيدرالي قائمة تضم 14 مؤسسة ستخضع لأكبر قيود التصدير”، موضحا أن 9 منها روسية، و3 من ألمانيا وواحدة من سويسرا، فيما تعتبر الأخيرة معهد أبحاث حكوميا” روسيا، مشيرا إلى أن “جميعها متورطة في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي الأمريكي ومصالح السياسة الخارجية”.

جاء الإعلان عن العقوبات الأمريكية بعد دقائق على قيام الاتحاد الأوروبي بخطوة مماثلة، حيث أعلنت بروكسل عن فرض عقوبات شملت 4 مسؤولين كبار في أجهزة حفظ القانون الروسية.

وفي وقت سابق اليوم أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن موسكو لن تترك العقوبات الأمريكية ضد روسيا دون رد.

المصدر : وكالات + RT

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.