احتدام الخلاف بين الغذاء العالمي والمجلس النرويجي ..والحوثي يعرض الوساطة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مارس 2021 - 4:35 مساءً
احتدام الخلاف بين الغذاء العالمي والمجلس النرويجي ..والحوثي يعرض الوساطة

متابعات ..عين اليمن الحر ..

حذر عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد الحوثي، الثلاثاء، من تداعيات الخلافات المحتدمة بين اثنتين من كبرى المنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وعرض الحوثي وساطة لحل الخلافات بين برنامج الغذاء العالمي والمجلس النرويجي للاجئين.

والمنظمتان تستحوذان على معظم المساعدات التي يقدمها المانحين لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن وتجاوزت منذ العام الـ مليار دولار.

وقال الحوثي أنه في حال رغب الطرفين بذلك فإن صنعاء مستعدة لتقريب وجهات النظر بينهم.

ويدور الخلاف بين المنظمتين عقب رفض برنامج الغذاء مساعي المجلس النرويجي للتحقيق في آلية صرف المعونات.

وظل البرنامج منذ بدء الحرب على اليمن محل انتقادات واتهامات بالفساد وتوزيع مواد إغاثية منتهة الصلاحية وفاسدة، وهو واحد من عشرات المنظمات الدولية التي تعمل باسم  مساعدة اليمنيين وتستحوذ على مخصصاتهم المقدمة من المانحين.

وجاء تصاعد الخلافات بين المنظمتين عشية إعلان تعهدات جديدة من المانحين الدوليين في مؤتمر استضافته السويد وسويسرا في وقت سابق وجمع قرابة مليار دولار وهو ما يشير إلى أن كل منظمة تسعى للاستحواذ على المخصصات التي تنفق غالبيتها تحت مسمى “نفقات تشغيلية “ويوزع ما تبقى من فتات لالتقاط الصور التسويقية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.