لم أتخيل أن أمشي في قاعات البنتاغون”.. أوستن يتعهد بقيادة تعكس “التنوع”

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 10:19 صباحًا
لم أتخيل أن أمشي في قاعات البنتاغون”.. أوستن يتعهد بقيادة تعكس “التنوع”

متابعات – عين اليمن الحر

أكد وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، أنه كأول وزير دفاع من أصل أفريقي سيسعى إلى تشكيل قيادة تعكس التنوع في أميركا.

ولدى مشاركته في الاحتفالات السنوية بـ”شهر تاريخ السود” كشف وزير الدفاع الأميركي عن الأشخاص الذين ألهموه للأنخراط في السلك العسكري حتى بلغ مرتبة لم يصلها أحد من قبله من الأميركيين من أصول أفريقية.

وقال لطلاب بمدرسة عسكرية في كنتاكي إن “لكل جيل أبطالا، أناسا يتفوقون على الرتابة لإلهام من حولهم ومن يتبعونهم، ليطمحوا إلى تحسين أنفسهم وأممهم”، مشيرا إلى هنري فليبر، أول أميركي من أصل أفريقي تخرج من الأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت.

من هو فليبر؟
هنري فليبر تخرج من الكلية ذاتها المرموقة التي تخرج منها أوستن، وولد بذات البلدة التي ولد فيها أيضا، وهي توماسفيل بولاية جورجيا.

كان فليبر من “العبيد” وتم تحريره بعد الحرب الأهلية، وبعد تخرجه في عام 1877 من ويست بوينت، حصل على رتبة ملازم ثان في فوج الفرسان العاشر وهو وحدة مكونة بالكامل من السود في غرب الولايات المتحدة أطلق عليها الهنود الحمر، جنود بافالو.

وقال أوستن في حديثه للطلاب إن فليبر كان أحد الأبطال الذين كان لهم تأثير كبير عليه ومصدر إلهام بالنسبة له.

وقال عن نفسه: “كشاب نشأت في جورجيا، لم أكن لأتخيل أبدا أن أسير في قاعات البنتاغون، ناهيك عن القيام بذلك مع رئيس ونائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية”.

وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن عمله الأول يتمثل في الدفاع عن الولايات المتحدة ومصالح شعبها في جميع أنحاء العالم، وذلك من “خلال القيادة والخدمة جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة مما يقرب من 3 ملايين من الجنود والبحارة والطيارين ومشاة البحرية” وغيرهم من الموظفين الذي يعملون بشكل جاد.

وقال وزير الدفاع الأميركي إن وزارة الدفاع تصبح أقوى كلما كانت أكثر تنوعا في كل مستوياتها، موضحا أنه سيعمل على تكوين قيادة عليا في جيش الولايات المتحدة تعكس التنوع في أميركا.

وأضاف: “التاريخ الأسود هو التاريخ الأميركي. الأبطال بمختلف مشاربهم يلهمون الأميركيين بمختلف ألوانهم”.

المصدر : الحرة / ترجمات – واشنطن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.