القوات الحكومية تعلن إسقاط ثلاث مُسيّرات الحوثيين في مارب با التزامن مع صد هجمات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 11:59 مساءً
القوات الحكومية تعلن إسقاط ثلاث مُسيّرات الحوثيين في مارب با التزامن مع صد هجمات

مارب. متابعة – عبد الله ذرحان

أعلنت القوات الحكومية يوم الخميس، إسقاط ثلاث طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات، أطلقها الحوثيين ، بالتزامن مع صد هجمات شنها الحوثيين المدعومون من إيران جنوبي، وشمال غربي محافظة مارب.

ومنذ السابع من الشهر الجاري، تشن  يستمر الحوثيين بشن هجمات عنيفة على امتداد الحدود الإدارية للمحافظة مع محافظات الجوف “شمال” وصنعاء “غرب” والبيضاء “جنوب”، ترافقت مع هجمات كثيفة بالمُسَيّرات المفخخة والصواريخ الباليستية التي تستهدف مركز المحافظة، وسط تحذيرات أممية ودولية من مخاطر تلك الهجمات على ملايين النازحين.

وقالت مصادر عسكرية رسمية إن القوات الحكومية أسقطت ثلاث طائرات مسيرّة مفخخة أطلقها انصار الله الحوثيين في جبهة الكسارة شمال غربي مارب.

وقال موقع سبتمبر نت التابع للجيش، إن الجيش والمقاومة الشعبية، صدوا يوم الخميس هجومين، شنتهما المليشيا أحدهما في جبهة الجدعان التابعة لمديرية نهم شرق صنعاء وجبهة شمال غربي محافظة مارب، حيث حاول الحوثيين التقدم إلى مواقع الجيش في منطقة محزام ماس وسائلة المخدرة، لكن القوات تمكنت من صد الهجوم.

ونقل الموقع عن قيادي ميداني أن المواجهات استمرت لساعات، تكبدت فيها الحوثيين خسائر كبيرة، إذ سقط 17 عنصراً من عناصرها، مشيراً إلى أن الجيش تمكن من إحراق وتدمير 4 آليات عسكرية.

وأضاف أن طيران التحالف العربي نفذ أثناء المعارك غارتين جويتين استهدفتا تجمعات وعربات قتالية تابعة الحوثيين في وادي الضيق، والتي كانت في طريقها إلى الجبهة ذاتها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.