“قبل صدور تقرير عن مقتل خاشقجي”.. أكسيوس: بايدن سيتحدث مع الملك سلمان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 8:27 صباحًا
“قبل صدور تقرير عن مقتل خاشقجي”.. أكسيوس: بايدن سيتحدث مع الملك سلمان

متابعات – عين اليمن الحر

ذكر موقع “أكسيوس”، مساء الثلاثاء، أن
الرئيس الأميركي، جو بايدن يخطط التحدث إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأربعاء، قبل صدور تقرير استخباراتي حول مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، وفقا لما نقله عن مصدر مطلع.

ورجح الموقع أنه وعلى الرغم من أن الاتصال قد يتناول جملة من القضايا، إلا أن المحادثة ستحوم حول “النشر المحتم” للتقرير الاستخباراتي الذي يظهر تفاصيل مقتل خاشقجي، وقال الموقع إن التقرير قد يشير إلى ضلوع أحد أبناء العاهل السعودي في الأمر.

ولم يؤكد متحدث باسم مجلس الأمن القومي مكالمة بايدن لموقع “أكسيوس”، كما أحالت وزارة الخارجية طلب الموقع الحصول على تعليق إلى البيت الأبيض.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، قد ذكرت الأسبوع الماضي، إن بايدن سيجري مكالمة مع الملك السعودي في الوقت المناسب.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد نفى علمه بعملية قتل الصحفي، في مقابلة مع شبكة “PBS” الأميركية، إلا أنه أعرب عن استعداده لتحمل المسؤولية كونه الحاكم المقبل للبلاد.

ويعمل بايدن على إعادة تأطير العلاقات السعودية بالتركيز على ملفات حقوق الإنسان، تزامنا مع التأكيد على الشراكة وكون المملكة حليفا أساسيا للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وخلال حملته الانتخابية، اتهم بايدن الأمير السعودي بإصدار الأمر بقتل خاشقجي، وقال حينها إنه سيعيد تقييم صفقات بيع الأسلحة مع المملكة.

وقد أثارت قضية اغتيال خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر 2018، ضجة واسعة وانتقادات لانتهاكات حقوق الإنسان في المملكة.

المصدر : الحرة / ترجمات – واشنطن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.