الناتو: قلقون من قرب امتلاك إيران لسلاح نووي وتوصيله عبر برنامجها الصاروخي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 8:02 صباحًا
الناتو: قلقون من قرب امتلاك إيران لسلاح نووي وتوصيله عبر برنامجها الصاروخي

متابعة – رشادالخضر

أعرب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبيرغ، عن “قلق الحلف من قرب امتلاك إيران لسلاح نووي بالإضافة إلى قدرتها على توصيله عبر برنامجها الصاروخي”.

وقال ستولتنبيرغ في تصريح لشبكة “CNN” الأمريكية: “إيران مصدر قلق لأنها مسؤولة عن أنشطة مزعزعة لاستقرار المنطقة، ونحن قلقون إزاء برنامجها الصاروخي”.

وأضاف: “نحن بالتأكيد قلقون إزاء تطوري إيران سلاحا نوويا”، مشيرا إلى أن “الحلف يرحب بالاتفاق النووي الموقع مع طهران في عام 2015”.

ولفت إلى أنه “يتوقع أن يرحب الحلف أيضا بالجهود الأمريكية في محاولة إيجاد طريقة ما لتطوير أو توقيع اتفاق جديد مع إيران من شأنه فرض قيود على برنامج طهران النووي”.

وأكد ستولتنبيرغ أن “أكثر ما يقلق الناتو هو ذلك المزيج بين قرب إيران من تطوير سلاح نووي وقدرتها على توصيله عبر برنامجها الصاروخي”.

وتابع: “هو مزيج بين الاقتراب من امتلاك قنبلة نووية ورأس نووي وأسلحة نووية إلى جانب صواريخ بعيدة المدى”، مشددا على “أهمية فرض قيود على برنامج إيران النووي”.

المصدر : “CNN”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.