غوتيريش : جائحة كورونا المستجد فاقمت انتهاكات حقوق الإنسان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 8:17 مساءً
غوتيريش : جائحة كورونا المستجد  فاقمت انتهاكات حقوق الإنسان

متابعة – رشادالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في افتتاح الدورة 46 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، إن جائحة كورونا أدت إلى زيادة انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وقال غوتيريش في كلمته التي ألقاها اليوم الاثنين: “لقد أظهر الوباء بوضوح الطبيعة المترابطة لأسرتنا البشرية والطيف الكامل من حقوق الإنسان، المدنية والثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية. لقد فاقم وباء كورونا الفجوات الموجودة من قبل ونقاط الضعف وعدم المساواة، كما أدى إلى ظهور مشاكل جديدة، بما في ذلك في مجال حقوق الإنسان. نحن نشهد حلقة مفرغة من الانتهاكات”.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أن فقدان الوظائف وزيادة الديون والانخفاض الحاد في الدخل قلبت حياة مئات الملايين من العائلات رأسا على عقب.

وقال إن تداعيات الوباء انعكست سلبا أكثر على النساء والأقليات والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والمسنين واللاجئين والمهاجرين.

المصدر : نوفوستي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.