الوكالة الدولية للطاقة الذرية : لا تغيير بعدد المفتشين في إيران

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:54 صباحًا
الوكالة الدولية للطاقة الذرية : لا تغيير بعدد المفتشين في إيران

متابعة – رشادالخضر

أعلن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، الأحد، التوصل إلى “اتفاق مؤقت” مع إيران بشأن تفتيش منشآتها النووية لمواصلة أنشطة التحقق والمراقبة “الضرورية للنشاطات النووية الإيرانية.

وبحسب المدير، رافاييل غروسي فإنه “لن يكون هناك المزيد من عمليات التفتيش المفاجئة”، بعد أن خفضت طهران من مستوى تعاونها مع الوكالة الدولية مؤخرا.

وقال غروسي في مؤتمر صحفي أقامه بعد عودته من طهران إن “الوصول سيكون أقل” للمنشآت النووية الإيرانية مضيفا “ما اتفقنا عليه هو امر قابل للتطبيق، ومن المفيد ردم هذه الفجوة التي لدينا، وانقاذ الوضع الآن”.

وبدأ غروسي اجتماعات مع مسؤولين في طهران، الأحد، قبيل انتهاء مهلة حددتها إيران لتقليص عمل المفتشين الدوليين في حال عدم رفع العقوبات الأميركية.

وانسحبت إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أحاديا من الاتفاق النووي العام 2018، وأعادت فرض عقوبات اقتصادية قاسية على طهران.

وبعد عام من ذلك، بدأت إيران بالتراجع تدريجا عن العديد من الالتزامات الأساسية في الاتفاق المبرم في فيينا العام 2015 بينها وبين كل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا.

المصدر : الحرة – واشنطن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.