البيت الأبيض : التحقيق في القرصنة الروسية يحتاج عدة أشهر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 3:30 صباحًا
البيت الأبيض : التحقيق في القرصنة الروسية يحتاج عدة أشهر

متابعة – رشادالخضر

قالت آن نويبرغر، مستشارة الأمن السيبراني بالبيت الأبيض، الأربعاء، إن التحقيق في عمليات القرصنة الروسية ضد الولايات المتحدة يحتاج لعدة أشهر.

وأضافت أن التحقيقات مستمرة في “عملية القرصنة الروسية الشاملة ضد الولايات المتحدة والمعروفة باسم سولار وينغز”، والتي ستسغرق عدة أشهر حتى تكتمل.

وزادت أن هذه “الهجمات السيبرانية استهدفت 100 شركة خاصة والتحقيقات مستمرة”.

وكانت أجهزة الاستخبارات الأميركية قد خلصت إلى أن روسيا هي “على الأرجح” مصدر الهجوم الإلكتروني الواسع الذي استهدف وكالات حكومية ومسؤولين كبارا في الولايات المتحدة في ديسمبر.

وقالت أربعة أجهزة استخبارات أميركية، إن التحقيق توصل إلى أن “خصما، قد يكون من أصل روسي، مسؤول عن معظم عمليات قرصنة الشبكات الحكومية وغير الحكومية التي اكتشفت أخيرا”.

وأضافت “نعتقد في هذه المرحلة أنها كانت ولا تزال عملية تجسس” وليست محاولة لتخريب بنى تحتية. وتابعت “نتخذ كل الاجراءات اللازمة لتقييم حجم هذه العملية والتصدي لها”.

وبدأ الهجوم في مارس حين استغل المقرصنون عملية تحديث لنظام “سولار ويندز” للمراقبة الذي طورته شركة في تكساس، وتستخدمه عشرات آلاف الشركات والإدارات حول العالم.

واستمرت العملية عدة أشهر قبل أن تكشفها في ديسمبرمجموعة “فاير آي” للأمن المعلوماتي التي وقعت هي نفسها ضحية هجمات إلكرتونية.

ومن بين الوزارات المستهدفة، الخارجية والتجارة والخزانة والأمن الداخلي، فضلا عن المراكز الوطنية للصحة، على ما قال مسؤولون، مشيرين إلى خشيتهم من أن الهجوم طال وزارات أخرى أيضا.

المصدر : الحرة / وكالات – واشنطن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.