تفعيل الميناء واخلاء المرافق الحكومية من الجماعات المسلحة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 فبراير 2021 - 10:03 مساءً
تفعيل الميناء واخلاء المرافق الحكومية من الجماعات المسلحة

✍️ عبدالجبار الحاج

عقدت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في مديرية المخا اجتماعا السبت بحضور السكرتير الاول لمنظمة الحزب بمحافظة تعز باسم الحاج، لمناقشة الوضع التنظيمي.

وفي الاجتماع رحب السكرتير الاول لمنظمة المخا يحي حزوم بالحضور مستعرضًا للأوضاع العامة في المديرية.

والقى الرفيق باسم الحاج سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز، الحاج كلمة أكد فيها على أهمية تسليم ميناء المخا للسلطات الرسمية واعادة نشاطه وضرورة اخلاء المرافق الحكومية من الجماعات المسلحة وايقاف العبث بالمخطط الحضري في مديرية المخا ووضع حد لنهج السطو على الأراضي العامة والخاصة من قبل نافذين.

ودعا الحاج في كلمته إلى تطبيع الحياة في المديرية وسرعة ترميم منازل المواطنين التي تضررت اثناء الحرب، واتباع اجراءات شفافة في ضبط الموارد.

وهنأ الحضور بالذكرى العاشرة لثورة فبراير المجيدة، مشيراً إلى إن ثورة فبراير صدرت للواجهة العديد من المشاريع التنموية في مديرية المخأ ومديريات الساحل، كمشروع تطوير الميناء ومشروع تحلية مياه المخا ومشروع الطاقة الكهربائية عبر الرياح ومشروع مطار تعز وغيرها من المشاريع التنموية التي من شأنها احداث نقلة تنموية في المحافظة واليمن بصفة عامة.

وأشار الحاج إلى المعوقات التي حالت دون المضي قدماً في تنفيذ هذه المشاريع، كما تناول التعقيدات الجديدة التي تضاعفت مع الحرب، مؤكداً على ضرورة إيلاء الحكومة ومحافظ تعز الاهتمام الكافي بملف الساحل وقضاياه الخدمية والتنموية واعادة التفعيل الجدي لهذه المشروعات.

من جانبه استعرض الرفيق توفيق مجاهد السكرتير الثاني لمنظمة المخا، الأوضاع التنظيمية لمنظمة المخا

كما أشار سكرتير الدائرة الانتخابية، عادل ابراهيم، في كلمته للوضع السياسي والأمني في المديرية، مستعرضًا جملة من التعقيدات العامة والتي بدورها فاقمت من معاناة المواطنين في المديرية.

ومن جانبه تحدث سكرتير دائرة الثقافة والاعلام منصور باخلقي عن أهمية التثقيف الحزبي والاستفادة المثلى من الوسائط الالكترونية،

كما أشار سكرتير الدائرة المالية ابراهيم زيد، الى الاضرار التي خلفتها الحرب على المواطنين في المديرية وغياب السلطة المحلية عن مهامها في تسوية هدا الملف.

من جهته شدد عضو لجنة المحافظة عبدالله الشلبي على أهمية العمل وسط الشباب وادماجهم وتوسيع مشاركتهم في الهيئات القيادية، معربًا عن ارتياحه من تفاعل وحيوية سكرتارية منظمة المخا واهتمامهم الكبير بالشأن العام في المديرية.

وشارك في الاجتماع الرفيق عبدالله المخلافي (ابو رامي) منسق حملة فتاح بكلمة أعرب فيها عن ارتياحه من الحضور الفاعل لسكرتارية منظمة المخا واستعدادهم الكبير في النهوض بالأداء الحزبي للمنظمة، مشددًا على اهمية تشبيب المنظمة، على طريق تقوية وتعزيز الدور السياسي والمجتمعي للحزب في المديرية.

كما أكد الرفيق عبدالرقيب الشرعبي على أهمية تعزيز الروح التضامنية بين الرفاق ومع المجتمع وايلاء قضايا الناس أولوية في العمل اليومي للمنظمة..

وعلى المستوى التنظيمي أقر الاجتماع عدد من القرارات والموجهات التنظيمية، منها:-

تكليف الرفيق عادل ابراهيم بالقيام بمهام السكرتير الاول نظرًا للوضع الصحي للرفيق يحي حزوم، واشراك الشباب والمرأة في مختلف الهيئات الحزبية.

وشدد الاجتماع على اهمية تنفيذ سلسة انشطة تأهيلية وتدريبية للشباب والنساء.

وأكد الاجتماع على التواصل مع السلطات الرسمية بالمحافظة من أجل تقوية شبكة الانترنت والاتصالات في المديرية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.