رئيس الوزراء يستقبل عددآ من قيادة الانتقالي موضحا معركتنا مصيرية مع الحوثي مشدد على ضرورة استكمال تنفيذ إتفاق الرياض.. وليس أمامنا إلا الانتصار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 10:06 مساءً
رئيس الوزراء يستقبل عددآ من قيادة الانتقالي موضحا معركتنا مصيرية  مع الحوثي  مشدد على ضرورة استكمال تنفيذ إتفاق الرياض..  وليس أمامنا إلا الانتصار

متابعة – صادق فرحان – رئاسة الوزراء

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن عدداً من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك لتدارس عدد من المستجدات المتصلة بما جرى تنفيذه من اتفاق الرياض، والخطوات المتبقية والشراكة القائمة للمضي قدماً في التنفيذ انطلاقاً من المسؤولية المشتركة في هذه الظروف الاستثنائية والحرجة.

وأكد الاجتماع حرص جميع المكونات والأطراف والقوى السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات السياسية على القيام بواجباتها وتنفيذ التزاماتها ومراعاة جوانب الشراكة القائمة، والحفاظ على الأجواء الإيجابية التي ترافقت مع تشكيل الحكومة.

وعبر الدكتور معين عبدالملك في مستهل الاجتماع عن تقديره لما يبديه المجلس الانتقالي الجنوبي من حرص على إنجاح اتفاق الرياض، وتشكيل الحكومة، وقال “الهجوم الإرهابي الذي نفذته الحوثيين واستهدف مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة يؤكد أننا جميعاً في خندق واحد والعدو واضح ومعركتنا معه مصيرية ولا مجال أمامنا فيها إلا الانتصار بدعم من أشقائنا في دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأكد رئيس الوزراء أن نجاح الحكومة هو نجاح لكل القوى والمكونات السياسية المشاركة فيها، وعلينا أن نحرص جميعاً على دعمها للقيام بواجباتها ومسؤولياتها وتحقيق هدفها في استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي، مستعرضاً أولويات الحكومة وما تبذله من جهود بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في تحسين الأوضاع الخدمية والاقتصادية رغم صعوبة الأوضاع الراهنة، إضافة إلى ما تسعى إلى تنفيذه بما في ذلك المضي قدماً في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

بدورهم، أشاد قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الدكتور ناصر الخبجي بتماسك الحكومة وحضورها في عدن، والذي يعطي رسالة طمأنة للمواطنين بوجود الدولة، مؤكدين أهمية تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، والعمل بروح الشراكة.

حضر الاجتماع رئيس لجنة التنسيق والارتباط السعودي في عدن لتنفيذ اتفاق الرياض اللواء محمد بن سعد الربيعي، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس عوض باحارثة، وأمين عام مجلس الوزراء مطيع أحمد دماج.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.