المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية تركز على ضرورة التعافي من جائحة كورونا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 9:13 مساءً
المديرة الجديدة لمنظمة التجارة العالمية تركز على ضرورة التعافي من جائحة كورونا

متابعات – عين اليمن الحر

دعت المديرة الجديدة لمنظمة التجارة
العالمية، نغوزي أوكونجو-إيويلا، الاثنين، إلى إعطاء دفعة للمنظمة، معتبرة أنه من “الضروري” أن تكون “قوية” للتعافي من جائحة كورونا وإنعاش الاقتصاد العالمي.

وقالت المديرة النيجيرية في بيان: “أن تكون منظمة التجارة العالمية قوية، هو أمر ضروري، إذا ما أردنا أن نتعافى سريعا وتماما من الدمار الذي تسببت به جائحة كوفيد-19. تواجه منظمتنا عدة تحديات لكن بالعمل معا، يمكن لنا بشكل جماعي أن نجعل منظمة الصحة العالمية أقوى، وأكثر مرونة، وأفضل تأقلما مع الواقع”.

وتواجه منظمة التجارة العالمية الكثير من التحديات، أولها التصدي للأزمة الاقتصادية ودفع أطر التعددية ومزايا تحرير التجارة العالمية، ناهيك عن الحرب التجارية بين القوتين الاقتصاديتين العالميتين، الصين والولايات المتحدة.

وتشير الدكتورة نغوزي إلى أنها ستقدم إلى المؤتمر الوزاري المقبل للمنظمة اتفاقا بشأن دعم مصائد الأسماك لإثبات أن منظمة التجارة العالمية لا تزال قادرة على تحقيق تقدم متعدد الأطراف.

كما تريد أن تعيد بناء هيئة تسوية المنازعات والتي تعتبر محكمة منظمة التجارة العالمية التي باتت في حالة موت سريري.

وأوكونجو-إيويالا (66 عاما) تعتبر خبيرة اقتصادية هامة، وواحدة من أقوى النساء في نيجيريا، وهي أول امرأة تتسلم هذا المنصب، وتعتبر أول شخص من إفريقيا يترأس المنظمة.

وكانت الدكتورة نغوزي وزيرة للمال في بلدها مرتين ووزيرة للخارجية مدة شهرين، وقد باشرت مسيرتها المهنية في البنك الدولي العام 1982 حيث عملت مدة 25 عاما.

وأمضت معظم حياتها في الولايات المتحدة حيث درست في جامعتين مرموقتين هما معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهارفرد.

وكتبت الدكتورة نغوزي في مجلة “فورين أفيرز” في أبريل الماضي “إحدى طرق ضمان الإمداد الكافي للقاحات وتوزيعها العادل، هي إزالة بعض الحواجز التي فرضتها قوانين الملكية الفكرية ونقل التكنولوجيا”.

المصدر : فرانس برس + الحرة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.