إيران: واشنطن لا تحتاج إلى رسائل ونرحب بدور قطري لإحياء الاتفاق النووي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 15 فبراير 2021 - 11:26 صباحًا
إيران: واشنطن لا تحتاج إلى رسائل ونرحب بدور قطري لإحياء الاتفاق النووي

متابعات – عين اليمن الحر

أكدت الخارجية الإيرانية أن “طهران ترحب بأي دور قطري للمساعدة في إحياء الاتفاق النووي”، لافتة إلى أن “تنفيذ واشنطن التزاماتها، ليس بحاجة إلى نقل الرسائل”.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: “نرحب بمساعدة الجميع لإحياء الاتفاق النووي، ودولة قطر من بين الأصدقاء المقربين من إيران، وكانت هناك دائما مشاورات وثيقة بين البلدين على مختلف المستويات”.

وأضاف: “لا يتطلب الوفاء بالتزامات الولايات المتحدة الكثير من الرسائل، والطريق أمام الولايات المتحدة سيكون مفتوحا في اليوم التالي للعودة إلى الاتفاق، عندما تقرر أن تنأى بنفسها عن المسار الفاشل للإدارة السابقة، ويمكنها أن تفعل ذلك بسهولة”.

وأشار زادة إلى أن “الإدارة الأمريكية الحالية أصبحت شريكة في انتهاكات الإدارة السابقة وغطرستها ضد إيران، وأن هذه ليست عملية بناءة ونأمل أن تتوقف”، موضحا أنه “لم يحصل أي تطور بشأن تنفيذ واشنطن التزاماتها”.

المصدر : RT

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.