قوات صنعاء  تستعد لشن أكبر عملية عسكرية لاقتحام مأرب وتطمئن القبائل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 فبراير 2021 - 6:23 مساءً
قوات صنعاء  تستعد لشن أكبر عملية عسكرية لاقتحام مأرب وتطمئن القبائل

متابعات ..عين اليمن الحر ..

كشفت مصادر قبلية في مأرب، الأحد، عن ترتيبات لشن أكبر عملية عسكرية في المدينة ، شمال شرق اليمن.

يأتي ذلك في أعقاب أيام من المعارك وسط تقدم لقوات الجيش واللجان الشعبية.

وقالت المصادر إن تعزيزات كبيرة من “النخبة” في قوات الجيش واللجان الشعبية وصلت خلال الساعات الماضية إلى مشارف المدينة تمهيداً لحرب شوارع.

وجاء الدفع بالتعزيزات الجديدة عشية استكمال قوات صنعاء سيطرتها على النسق الدفاعي الأخير لقوات هادي صوب المدينة.

وأفادت المصادر بسيطرة قوات صنعاء خلال الساعات الماضية على مناطق أم لفيفة وقرون الصعيري وحويشبان في منطقة العلم التي تضم اهم مدخل صوب المجمع الحكومي.

وتزامنت هذه التطورات مع تقدمات اخرى لقوات صنعاء على محاور القتال في جبهة الكسارة وجبل مراد على تخوم المجمع وهو ما يشير إلى أن قوات صنعاء اقتربت من السيطرة على المجمع الحكومي.

إلى ذلك طمأنت صنعاء، الأحد، رسمياً قبائل وأبناء مأرب بشأن عمليتها العسكرية في المدينة، آخر معاقل الشرعية  الموالية للتحالف.

يأتي ذلك قبيل عملية واسعة للسيطرة على المدينة.

وقال محمد عبدالسلام رئيس وفد صنعاء للمفاوضات والمتحدث بإسم الحوثيين أن “أهل مأرب أهلنا وعليهم أن يطمئنوا بأن عمليات الجيش واللجان لا تستهدف سوى المنخرطين عسكرياً مع العدو الأجنبي”.

وأشار عبدالسلام إلى أن أهل مأرب عانوا كثيراً جراء سيطرة الفصائل الموالية للتحالف على المدينة وتحويلها لغرفة سوداء بما وصفها بـ”المظالم الفظيعة”.

كما وجه دعوة لعناصر هادي مطالباً إياهم بالعودة إلى رشدهم وأن يدركوا بأن التحالف يقاتل بهم لا لهم.

وجاءت دعوة عبدالسلام عشية اقتراب قوات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على المدينة ، حيث تخوض منذ أيام معارك قوية حققت خلالها إنتصارات كبيرة على الأرض.

المصدر: ابين اليوم

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.