مجلس الأمن يرفض طلب بلجيكا التصرف بأموال ليبية مجمدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 فبراير 2021 - 10:23 صباحًا
مجلس الأمن يرفض طلب بلجيكا التصرف بأموال ليبية مجمدة

متابعة – رشادالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

أعلن مندوب ليبيا الدائم لدى الأمم المتحدة طاهر السني، السبت، أن لجنة العقوبات بمجلس الأمن الدولي رفضت رسميا طلب بلجيكا التصرف في أي أموال ليبية مجمدة.

وقال السني في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” إنه بفضل جهود البعثة ووزارة الخارجية ومؤسسة الاستثمار، فقد رفض مجلس الأمن رسميا طلب بلجيكا التصرف في أي أموال ليبية مجمدة، واصفا ذلك بـ”الانتصار المهم لليبيا”.

وأضاف السفير السني أن “المجلس أقر بعدم وجود أي سند قانوني للتصرف بالأموال، مشيرا إلى أن ليبيا نصحت بلجيكا سحب طلبها سابقا، معتبرا أن هذا القرار يعد “تحذيرا لأي دولة تحاول العبث بمقدرات الليبيين”.

وشكر السني الدول أعضاء مجلس الأمن التي دعمت موقف ليبيا لرفض التصرف في الأموال المجمدة، وعلى رأسها تونس ممثلة العرب وصوت ليبيا في المجلس، بحسب ما قال.

يشار إلى أن مؤسسة بلجيكية تدعى GSDT “الصندوق العالمي للتنمية المستدامة”، كانت قد قدمت طلبا إلى مجلس الأمن الدولي برفع التجميد عن جزء من أصول المؤسسة الليبية للاستثمار في بلجيكا.

المصدر : RT

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.