السبت ١٣ فبراير ٢٠٢١ موعد جلسة محاكمة البهائيين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2021 - 7:16 مساءً
السبت ١٣ فبراير ٢٠٢١  موعد جلسة محاكمة البهائيين

متابعات  – عين اليمن الحر

غدا السبت 13 فبراير 2021 موعد جلسة محاكمة البهائيين في المحكمة الجزائية المتخصصة. من المتوقع ان تصدر المحكمة قرارا بشأن مذكرة الاعتراض على استمرار اجراءات الدعوى الجزائية. الدفاع سلم المذكرة للمحكمة في الجلسة المنعقدة في 20 اكتوبر 2020م، طالب فيها وقف اجراءات الدعوى الجزائية بناء على قرار العفو عن البهائيين الذي أعلنه رئيس المجلس السياسي الأعلى في 25 مارس 2020، وبموجب المادة(41) إ.ج ، والاقرار بإسقاط التهم عن البهائيين والاعتراف بحقوقهم القانونية واعادة كافة ممتلكاتهم واموالهم المحتجزة والاقرار بحقهم في العودة للوطن وحقهم في مقاضاة كل من ارتكب بحقهم جرائم ضد الإنسانية.

المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين تؤكد مجددا أن استمرار اضطهاد البهائيين من خلال مؤسسة القضاء الخاضع لسلطات الحوثيين تعد جريمة بحد ذاتها، فتواطؤ المؤسسة القضائية مع مرتكبي جريمة الترحيل القسري والنفي للبهائيين وعدم التحقيق في تلك الجريمة وما سبقها من جرائم وانتهاكات بحق البهائيين يثبت أن ثمة مسئولين في القضاء متورطون في تلك الجرائم المرتكبة بحق البهائيين. وإذ تؤكد المبادرة على عدالة ما تضمنته مذكرة الاعتراض من مطالب قانونية ودستورية، تهيب باستمرار مناصرة القضية البهائية في اليمن حتى تحقيق المطالب العادلة لهم. كما تؤكد دعهما الكامل لمقاضاة المتورطين في الجرائم المرتكبة بحق المجتمع البهائي اليمني في المحاكم المحلية والدولية.

المبادرة اليمينة للدفاع عن حقوق البهائيين
#بهائیو_الیمن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.