البيت الأبيض: بايدن سيتحدث مع نتانياهو قريبا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2021 - 12:58 صباحًا
البيت الأبيض: بايدن سيتحدث مع نتانياهو قريبا

متابعات  – عين اليمن الحر

قال البيت الأبيض، الخميس، إن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم التحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قريبا، لكنه لم يحدد موعدا.

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في إفادة صحفية أن “الرئيس يتطلع إلى التحدث مع رئيس الوزراء نتانياهو. هو بالطبع شخص يرتبط بعلاقة طويلة الأمد معه”.

وأضافت ساكي “بالطبع توجد علاقة مهمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل تتعلق بالأمن وكشريك رئيسي في المنطقة… سيتحدث معه قريبا، ليس لدي حتى الآن تاريخا أو موعدا محددا أقدمه لكم”.

وأثار غياب نتانياهو عن قائمة اتصالات بايدن بالزعماء الأجانب الدهشة في إسرائيل وبين خبراء الشرق الأوسط. وكان الرئيسان السابقان باراك أوباما ودونالد ترامب تحدثا مع نتنياهو خلال أيام من توليهما السلطة.

وبعد ارتباطه الوثيق بترامب على مدار أربعة أعوام، سيواجه نتانياهو تحديا على الأرجح إذا تخلى بايدن عن سياسة ترامب المشددة تجاه إيران والفلسطينيين.

وكان بايدن تعهد بإعادة بلاده إلى الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية في عام 2015 بعد انسحاب ترامب منه، ومن المرجح أن يعارض المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وعبر نتانياهو عن سعادته بقرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وما تلاه من إعادة فرض العقوبات الأميركية على إيران.

المصدر : رويترز + الحرة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.