سلطات أبين تحتجز شاحنات مصنع أسمنت الوحدة وتفرض رسوماً مالية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2021 - 8:51 مساءً
سلطات أبين تحتجز شاحنات مصنع أسمنت الوحدة وتفرض رسوماً مالية

متابعة -صالح علون – نيوز يمن

احتجزت السلطات المحلية بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، شاحنات تتبع مصنع أسمنت الوحدة، واشترطت على المصنع دفع رسوم مالية كبيرة مقابل السماح بمرور القاطرات.

وذكرت مصادر محلية، أن السلطات تحتجز شاحنات المصنع، منذ يوم أمس الأول (الثلاثاء) في نقطة عمودية بمدينة جعار، وترفض السماح بمرورها.

في حين قال مصدر في مصنع أسمنت الوحدة، إن المجلس المحلي بأبين منع مرور الشاحنات التابعة للمصنع، في إجراء وصفه بالتعسفي.

واتهم المصدر السلطات الحكومية وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة، بمحاولة فرض رسوم مالية خيالية، وفق وصفه، دون أي مسوغ قانوني.

وأشار إلى أن هذه، ما أسماها، ”التصرفات التعسفية غير القانوية“ تجاه المصنع ليست الأولى، منوها إلى أنها حدثت عدة مرات في السابق.

مصدر مسؤول في إدارة شركة أسمنت الوحدة عبر عن أسفه واستنكاره لقيام صندوق النظافة والتحسين أبين بهذا التصرف الغير قانوني والمتمثل بفرض رسوم غير قانونية حددها ب50ريال على كل كيس أسمنت بدلاً من 10ريال “وهو مبلغ الرسوم المحدد قانونياً.”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.