نتنياهو: تحقيق محكمة الجنايات الدولية مع إسرائيل مجرد معاداة السامية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 فبراير 2021 - 10:02 مساءً
نتنياهو: تحقيق محكمة الجنايات الدولية مع إسرائيل مجرد معاداة السامية

متابعات  – عين اليمن الحر

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محكمة الجنايات الدولية بـ”معاداة السامية”، بعد إقرارها بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه: “عندما تحقق محكمة الجنايات الدولية مع إسرائيل بخصوص جرائم الحرب الزائفة فإنه مجرد معاداة السامية”.

وشدد نتنياهو على أن “المحكمة التي تم إنشاؤها لمنع فظائع مثل المحرقة النازية لليهود أصبحت اليوم موجهة ضد دولة الشعب اليهودي نفسها”، مضيفا أن المحكمة التي تتخذ من لاهاي مقرا لها “تدعي بشكل شنيع أن إقامة اليهود في وطنهم تمثل جريمة حرب” (في إشارة إلى تحقيق محتمل في السياسات الاستيطانية بالضفة الغربية المحتلة والحروب التي شنت على قطاع غزة).

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي المحكمة الدولية بازدواجية المعايير، قائلا إنها ترفض التحقيق مع “ديكتاتوريات عنيفة تقترف فظائع يوميا تقريبا، مثل إيران وسوريا”.

ووصف نتنياهو إسرائيل بأنها “دولة ديمقراطية تدافع عن نفسها في مواجهة الإرهابيين”، وتعهد ببذل كل ما بوسعه من أجل محاربة ما وصفه بـ”تحريف العدالة”.

المصدر : “تايمز أوف إسرائيل”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.