واشنطن تصادق على تمديد معاهدة نيو ستارت للأسلحة الاستراتيجية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 فبراير 2021 - 3:05 صباحًا
واشنطن تصادق على تمديد معاهدة نيو ستارت للأسلحة الاستراتيجية

متابعات – عين اليمن الحر

مددت الولايات المتحدة معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية (نيو ستارت) الموقعة مع روسيا لمدة خمس سنوات، تبدأ الأربعاء، على ما أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين.

وقال بلينكين في بيان، الأربعاء، “تعهد الرئيس جو بايدن بالحفاظ على الشعب الأميركي في مأمن من التهديدات النووية من خلال استعادة القيادة الأميركية في مجال الحد من التسلح ومنع الانتشار”.

وأضاف “اليوم اتخذت الولايات المتحدة الخطوة الأولى نحو الوفاء بهذا التعهد عندما مددت معاهدة نيو ستارت مع الاتحاد الروسي لمدة خمس سنوات”.

وتنص أحكام معاهدة “نيوستارت” التي تقضي بنزع تسلح تدريجي، على إبقاء ترسانتي البلدين من دون المستوى الذي كانت فيه خلال الحرب الباردة بتحديد عدد القاذفات النووية الاستراتيجية بـ 700 وعدد الرؤوس النووية بـ 1550.

وكان مجلس النواب بالبرلمان الروسي (الدوما) قد صوت بالإجماع في 27 يناير الماضي، على تمديد معاهدة نيو ستارت لمدة خمس سنوات.

وجاء تصويت الدوما بعد يوم واحد من مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعربا فيها عن الارتياح إزاء تبادل المذكرات الدبلوماسية حول تمديد المعاهدة.

المصدر : فرانس برس + الحرة

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.