حكومة صنعاء تحذر الإمارات والصومال من القيام بأي استحداثات عدائية في سقطرى

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 7:02 مساءً
حكومة صنعاء تحذر الإمارات والصومال من القيام بأي استحداثات عدائية في سقطرى

متابعات ..عين اليمن الحر ..

في الوقت الذي تغض فيه حكومة الشرعية الطرف عن العبث والنهب الذي تقوم به الإمارات في سقطرى والتجريف المفرط للثروة السمكية تحت حماية قوات الانتقالي ..

حذرت السلطات في حكومة صنعاء من استحداثات تقوم بها دولة الإمارات والصومال في ارخبيل  سقطرى

وقالت وزارة النقل في صنعاء، في بلاغ صحفي، السبت، أن الإمارات تقوم باستحداثات وصفتها بـ “العدائية” في أرخبيل سقطرى، كما تقوم باعتداءات على الجرف القاري.

ووفق البلاغ فإن اعتداءات تتعرض لها حدود الجرف القاري للجمهورية اليمنية بوضع بلوكات استكشافية نفطية من قبل الصومال في الجرف القاري اليمني.

وقال وزير النقل بحكومة صنعاء زكريا الشامي أن الجرف القاري  للجمهورية اليمنية تم تحديده من قبل مختصين وفنيين دوليين تابعين الأمم المتحدة والمتمثل في المياه الإقليمية والمنطقة الاقتصادية والجرف القاري بأميال محددة وفقاً للقانون الدولي.

وتحدث عن نشاط إسرائيلي في الجزيرة اليمنية، بغطاء إماراتي لنهب الثروات الطبيعية والاستفادة من الموقع الجغرافي لسقطرى اليمنية وما تحتويه من ثروات نفطية وعلاجية وسياحية وغيرها.

هذا وكان سكان محليون قد شكوا من الممارسات التدميرية للجزيرة وثرواتها من قبل الإمارات وبالذات الصيد الجائر للأسماك واخذها إلى الإمارات في نهب واضح وممنهج وتحت حماية مليشيات الانتقالي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.