السفير الأمريكي في موسكو يعلق على نشر السفارة مواد عن احتجاجات 23 يناير

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 30 يناير 2021 - 11:02 مساءً
السفير الأمريكي في موسكو يعلق على نشر السفارة مواد عن احتجاجات 23 يناير

متابعات – عين اليمن الحر

علق السفير الأمريكي لدى روسيا جون ساليفان على نشر السفارة مواد عن احتجاجات شهدتها موسكو ومدن روسية أخرى في 23 يناير.

وفي مقابلة مع قناة “دوجد” التلفزيونية التي تبث عبر الإنترنت، أوضح ساليفان اليوم السبت أن السفارة ترى أنه من واجبها حماية سلامة المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا أثناء المظاهرات، “فهناك دائما إمكانية أن تتحول المظاهرة من تجمع سلمي إلى لا سلمي، أي أن هناك احتمالا لوقوع حوادث عنف”.

وتابع: “هذا ما حدث يوم السبت الماضي. لذا فعلينا تحذير الناس بل من واجبنا تحذيرهم من الذهاب إلى هناك. هذا هو ما قمنا به”.

وفي وقت سابق، أبلغ نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف سفير الولايات المتحدة احتجاج روسيا على نشر السفارة الأمريكية تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدعم المظاهرات التي جرت في بعض المدن الروسية في 23 يناير.

من جهته، قال الكرملين إن نشر السفارة الأمريكية معلومات تخص المظاهرات غير المرخصة تمثل “تدخلا غير مباشر” في الشؤون الروسية الداخلية.

المصدر : RT

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.