يُزعم أنه اشترط مقابلة عبّاس… نتنياهو يضغط على العاهل المغربي لزيارة إسرائيل قبل الانتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:33 مساءً
يُزعم أنه اشترط مقابلة عبّاس… نتنياهو يضغط على العاهل المغربي لزيارة إسرائيل قبل الانتخابات

متابعات – عين اليمن الحر

في محاولة لتعزيز شعبيته ودعم حملته الانتخابية، يضغط رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقوة على العاهل المغربي الملك محمد السادس لزيارة إسرائيل، وفق ما أفاد به موقع “واينت” الإسرائيلي.

أعلن المغرب تطبيع العلاقات مع إسرائيل الشهر الماضي، وأعاد فتح مكاتب الاتصال معها. وقبل يومين، صادقت الحكومة الإسرائيلية على اتفاق رفع مستوى العلاقات بين البلدين، بعد أسبوع من توقيع اتفاق لتسيير رحلات مباشرة بينهما. وتحدث نتنياهو هاتفياً مع العاهل المغربي قبل شهر موجهاً إليه الدعوة لزيارة إسرائيل رسمياً.

وعقب تكهنات مشابهة سابقاً، أوضح الموقع الإخباري الإسرائيلي، في 26 كانون الثاني/ يناير، أن نتنياهو يجري اتصالات مع القصر الملكي المغربي، وكذلك مسؤولون في ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية ومسؤولون في مقر الأمن القومي من أجل الترتيب لزيارة رسمية للعاهل المغربي إلى تل أبيب.

وأكد مسؤولون مطلعون للموقع، أن “العاهل المغربي يشترط لزيارته إلى إسرائيل، بأن تشمل زيارة رام الله والاجتماع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس”، بحسب ما نقله موقع “i24” الإسرائيلي.

وأشار مسؤولون ديبلوماسيون، إلى أنه “ليس من المؤكد أن يوافق العاهل المغربي على زيارة إسرائيل قبل إجراء انتخابات الكنيست، لعلمه بأن نتنياهو قد يوظف الزيارة في حملته الانتخابية”، علما بأن انتخابات الكنيست المقبلة من المنتظر أن تجري في آذار/ مارس 2021.

المصدر: رصيف 22

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.