4 دول أوروبية تؤمِّن تمويل فريق خبراء أممي لصيانة صافر في راس عيسى

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 7:57 مساءً
4 دول أوروبية تؤمِّن تمويل فريق خبراء أممي لصيانة صافر في راس عيسى


متابعة – علي مستور

قالت مصادر دبلوماسية، إن 4 دول أوروبية استطاعت تأمين التمويل اللازم لفريق خبراء الأمم المتحدة المنتظر أن يجري تقييماً لناقلة النفط العائمة قبالة سواحل رأس عيسى بمدينة الحديدة على سواحل البحر الأحمر غرب البلاد.

وأكد السفير البريطاني لدى اليمن “مايكل آرون”، أن بلاده وألمانيا وهولندا وفرنسا استطاعت تأمين كامل التمويل اللازم لفريق خبراء الأمم المتحدة والذي يتراوح بين 3 و4 ملايين دولار.

وأشار آرون، في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط، إلى وجود بعض النقاط التي لا تزال عالقة بين الأمم المتحدة الحوثيين ، لكنه وصفها بـ”البسيطة”.

وقال “هناك نقطة لا تزال عالقة، وإذا جرى الاتفاق عليها، فقد نرى الفريق الأممي الخاص بالتقييم خلال ما بين 6 و7 أسابيع على الأرض”.

وكانت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن حذرت الأسبوع الماضي من الكارثة الوشيكة التي تمثلها ناقلة النفط اليمنية المتهالكة “صافر” وخطر انفجارها أو تسرب أكثر من مليون برميل من النفط الخام على متنها في مياه البحر الأحمر، وحمّلت الحوثيين المسؤولية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.